بالصور…أخطر 10 أفاعي في العالم أحدها قادر على قتل 100 إنسان بلذغة واحدة

تعتبر الأفاعي من أخطر الحشرات على وجه الأرض، ويعتبر فصل الصيف هو الوقت المناسب لخروج الأفاعي من مخبئها وانتشارها في كل مكان بحثاً عن الفرائس، من خلال هذه المقالة على نجوم مصرية سوف نعرفكم على أخطر 10 أفاعي في العالم أحدها قادر على انهاء حياة 100 شخص بلذغة واحدة.

بالصور...أخطر 10 أفاعي في العالم أحدها قادر على قتل 100 إنسان بلذغة واحدة 1 8/9/2015 - 6:33 م

الأفعى الأمريكية Rattle Snake

تعتبر الأفعى الأمريكية “Rattle Snake”  من أخطر الأفاعي على وجه الأرض والتي تتواجد بأمريكا الشمالية، والغريب فيه هذه الأفعى أن صغارها أخطر بكثير من البالغين.

الأفعى الأسترالية Death adder

الأفعى الأسترالية “Death adder”  هي من الأفاعي التي لاتمانع بالتهام افاعي اخرى، أما بنسبة لذغتها فهي تضخ مابين 40 _100 ميلي غرام  من السم بجسد الضحية، وهذا كافي في جعلك جثة هامدة خلال 6 ساعات فقط.

أفعى Vipers

أفعى “Vipers” من الأفاعي المتواجدة في كل مكان، وفي بعض المرات تضطر للخروج  في فصل الشتاء للصيد وهي من الأفاعي المعروفة بسرعتها، وهي قادرة على قتل فريستها بين 1 و14 يوم.

افعى الكوبرا الفليبينية

افعى الكوبرا الفليبينية تعتبر من أخطر أنواع الكوبرا، فهي تستطيع بخ السم في جسدك لمسافة 3 متر، ومن المشاكل الصحية التي قد يسببها السم هو تأثر الجهاز الهظمي والقلب بشدة.

أفعى النمر

أفعى النمر من الأفاعي الخطيرة جداً لدرجة أنها قادرة على قتلك بعد 30 دقيقة من بخ السم في جسمك.

أفعى Black Mamba

أفعى “Black Mamba” من الأفاعي العدائية وهي سريعة للغاية، بحيث تصل سرعتها إلى 20 كيلو متر في الساعة، وهي متواجدة في أنحاء القارة الإفريقية.

الأفعى Taipan الأسترالية

الأفعى “Taipan” الأسترالية الخطيرة  للغاية، فسمها قادر على قتل 12 ألف خنزير مرة واحدة، من الأسباب التي تؤدي للوفاة هي أن سمها يعمل على سد الشرايين وإتلاف الجهاز العصبي، وقبل أن يكتشوا مضاض السم لم  تذكر أي حالة نجت من لذغة هذه الافعى الخطيرة.

أفعى Blue Krait

أفعى “Blue Krait”  تعتبر الأكثر فتكاً من أبناء جنسها، وهي متواجدة بكثرة في قارة آسيا، إن 50 في المئة من ضحايا هذه الأفعى يصبحون في عداد الموتى  حتى مع استخدام علاجهم بالمضاد  “Antivenin ” فسمها قادر  على قتل أي انسان في غضون 6 إلى 12 ساعة.

الأفعى الشرقية البنية

الأفعى  الشرقية البنية قادرة على قتل انسان مهما كانت قوته، وتعتبر هذه الأفعى من أخطر الأفاعي على وجه الأرض، فهي تصبح شرسة عندما تحس بالخطر، وأفضل الطرق لنجاة منها هي عدم الحركة.

أفعى lnland Taipan

أفعى “lnland Taipan”  هي صاحبة أقوى وأخطر سم  من بين جميع الأفاعي  على وجه الأرض، هذه الأفعى قادرة على 100 شخص أو 250 ألف فأر بفرز 110 غرام من سمها، وبرغم من أن سمها خطير جداً  وقد تقتل الشخص خلال 45 دقيقة  إلا أنه لم تسجل حالات وفاة بسببها حتى الآن.

أتمنى أن تكون هذه المقالة نات اعجابكم.