بالخطأ إلقاء أكثر من 183 مليون دولار في القمامة

من خلال الذكاء الاصطناعي يحاول مهندس بريطاني البحث في آلاف الأطنان من النفايات، لإيجاد قرص صلب، ففي حادثة غريبة ألقى مهندس بالخطأ قرص صلب يحتوي على ملايين الدولارات بالقمامة، حيث أقدم مهندس يدعى جيمس هاولز يعمل في مجال الحاسوب على إلقاء قرص صلب يحتوي على 8000 عملة من البيتكوين الرقمية، أي ما يعادل أكثر من 183 مليون دولار، وذلك أثناء تنظيف مكتبه.

وقد وقعت هذه الحادثة عام 2013، ومنذ ذلك التاريخ ويحاول المهندس العثور على القرص الصلب، حيث يعتقد بأن القرص موجود في مكب نفايات بمدينة نيوبورت بجنوب ويلز، في بريطانيا.

محاولات البحث عن القرص الصلب

وحسب صحيفة الغارديان البريطانية، أن هاولز قد  قدم عدة طلبات  لمجلس المدينة للبحث عن القرص في مكب النفايات، لكن مجلس المدينة رفض الطلبات المقدمة من المهندس البالغ من العمر 37 عاما، بسبب مخاوف بيئية.

بالخطأ إلقاء أكثر من 183 مليون دولار في القمامة

إلا أن المهندس لم يتوقف عن البحث عن طريقة لإيجاد القرص الصلب، حيث قدم مؤخراً خطة بحث بتكلفة تصل إلى 12 مليون دولار، تتضمن استخدام تقنيات متطورة من الذكاء الاصطناعي وكلاب إليه، وذلك من أجل البحث عن القرص الصلب المفقود.

بالخطأ إلقاء أكثر من 183 مليون دولار في القمامة

وعلى الرغم من هذه الخطة إلا أنها قد تستغرق أكثر من 12 شهرا، بالإضافة إلى عدم النجاح في الوصول إلى القرص الصلب، كما أنه في حالة الوصول إليه، هل ستكون عملية استرداد عملات البيتكوين منه قابلة بعد كل هذه السنوات.

بالخطأ إلقاء أكثر من 183 مليون دولار في القمامة

ولكن لا يزال المهندس ينتظر الموافقة من مجلس المدينة، الذي قد سبق وصرح بأن المقترحات التي تقدم بها المهندس هاولز قد تشكل مخاطر كبيرة على البيئة ولا يمكن قبولها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.