بالأسماء| 9 دول تدخل «قائمة العار» بالتصويت لصالح القرار الأمريكي بشأن القدس.. ودولة أكثريتها مسلمين تمتنع عن التصويت

بالرغم من تهديده ووعيده للضغط على الدول التي ستصوت ضد قراره الصادم، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، والضغط عليهم بورقة قطع المساعدات، إلا أنهم استطاعوا تحديه وتوجيه صفعة قوية، ربما لم يعي آثارها بعد، إلا أن مندوبته قررت الانسحاب بعد إلقاء دولة الاحتلال كلمتها، معبرة عن استيائها من حجم الرفض العالمي، هذا ملخص ما دار في جلسة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، والتي صوتت بالأغلبية ضد قرار دونالد ترامب.

بالأسماء| 9 دول تدخل «قائمة العار» بالتصويت لصالح القرار الأمريكي بشأن القدس.. ودولة أكثريتها مسلمين تمتنع عن التصويت 2 21/12/2017 - 10:10 م

فقد صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، لصالح قرار القدس بأغلبية 128 صوتا، فيما عارضته 9 دول، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، حيث انتهت منذ قليل، جلستها الطارئة المؤلفة من 193 دولة، للتصويت على مشروع قرار يرفض اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

هذا وقد نشر الموقع الرسمي للأمم المتحدة أسماء كل الدول التي صوتت اليوم بالجلسة العامة بالأمم المتحدة، فأدانت 128 دولة بالأمم المتحدة، اليوم الخميس، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، بينما امتنعت 35 دولة عن التصويت، وكانت المفاجأة وجود دولة البوسنة بين الدول الممتنعة عن التصويت.

9 دول تدخل «قائمة العار» بالتصويت لصالح القرار الأمريكي

كما أسفرت الجلسة التي عقدتها الأمم المتحدة، والتي ظرت خلالها في مشروع قرار مقدم من اليمن وتركيا حول وضع القدس، عن رفض كلاً من (أمريكا، إسرائيل ـ جواتيمالاـ هندوراس ـ جزر مارشال ـ ميكرونيسيا ـ جمهورية ناورو ـ توجو ـ وجمهورية بالاو)، للقرار وصوتت لصالح أمريكا.

بالأسماء| 9 دول تدخل «قائمة العار» بالتصويت لصالح القرار الأمريكي بشأن القدس.. ودولة أكثريتها مسلمين تمتنع عن التصويت 1 21/12/2017 - 10:10 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    منور يا شا