بأمر من بوتين: قوات الردع النووي على أقصى درجات الاستعداد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر قوات الردع النووي بأقصى درجات الاستعداد، ويأتي ذلك القرار على خلفية العمليات العسكرية التي تقوم بها روسيا داخل الأراضي الأوكرانية، والتي بدأت يوم الخميس الماضي، وشهدت أوكرانيا خلال الأربع أيام الماضية هجوماً صاروخياً من قِبل روسيا، استهدفت به العديد من المناطق العسكرية الأوكرانية، كما أسفر الهجوم عن وقوع عدد من الضحايا وومن ضمنهم مدنيين.

قوات الردع النووي على أقصى درجات الاستعداد

وفي ضوء الحرب الروسية الأوكرانية، أعلن الجيش الروسي محاصرته لمدينتي خيرسون وبيرديانسك الواقعة جنوب أوكرانيا، كما تم اقتحام مدينة خاركييف الأوكرانية من قبل القوات الروسية.

كما أعلن إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع، أن قواته انتهت من السيطرة على مدينة جينشيسك ومطار شورنوبايفكا الواقعين في جنوب أوكرانيا.

أما عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، فقد أصدروا بعض العقوبات على الجانب الروسي رداً على الهجوم العسكري، ومن ضمن تلك العقوبات عزل العديد من البنوك الروسية عن النظام المالي العالمي “سويفت”.

اقرأ أيضاً: “نظام سويفت” ما هو؟ وما معنى فصل البنوك الروسية عنه.

بوادر حل الأزمة… اجتماع روسي أوكراني غدا بدون شروط مسبقة.

كما تستعد روسيا لبدء مفاوضات مع الجانب الأوكراني، نقلاً عن الرئيس الروسي، وستكون هذه المفاوضات داخل بيلاروسيا، ودخلت اسرائيل على الخط عارضة الوساطة بين روسيا وأوكرانيا من أجل التفاوض.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.