اوموجا قرية سكانها من النساء فقط فما قصتها؟

اوموجا قرية في أفريقيا سكانها من النساء فقط اللاتى فضلن الحياة بعيدا عن الرجال وكسب عيشهن من العمل بانفسهن يبلغن عدد سكان القرية 47 امراة ولا يدخلها الرجال عدا رجل واحد يرعى اغنام سيدات القرية نهارا ويغادر القرية ليلا.

اوموجا قرية سكانها من النساء فقط فما قصتها؟ 1 16/8/2015 - 11:04 م

كيف نشآت قرية اوموجا

قامت صحيفة الغارديا ن بنشر تقرير عن القرية ذكرت فيه أن القرية كينية وان عمرالقرية 25 عام في عام 1990 وانشاها 15سيدة فقط وتقع القريةعلى مسافة حوالي 350 كيلومترا غرب العاصمة نيروبي، وان النساء داخل القرية أن اردن اتخاذ اى قرار مهم فانهن يجتمعن تحدت احدى شجرات القرية والتي تم تسميتها بشجرة الكلام.

 لماذا اختارت ساكنات القرية السكني بعيدا عن الرجال؟

تذكر مؤسسة القرية وتدعى اجوسي لوكيمو القريةانها فرت من قريتها واسست القرية بعد أن صدمها رد فعل زوجها عندما حكت له عن تعرضها للاعتداء على يد 3 جنود بريطانيين.

وقالت أن زوجها قام عندها بضربها واتهامها بجلب العار للاسرة وانها بعد السير 90 يوما استقرت وانشات القرية مع عددمن السيدات التي لهن ظروف مشابهة.

اما عن ساكنات القرية الاخريات فهناك سيدة تدعى جين قام زوجها بمعاملتها بقسوة بعد مرضها ففرت باطفالها وسكنت اوموجا وهناك أيضاً عدة سيدات اخترن الهروب من اباءهن لعدم الزواج من ازواج كبار السن يفرقون عنهم في العمر أكثر من اربعين سنة وهناك بينهن من فرت من زوجها الذي يتعدى عمره عمرها مضروبا في 5.
الطريف أن جميع السيدات في القرية يرفضن نهائياً العودة إلى الحياة الطبيعية ويؤكدن انهن لا يستطعن الحياة مع الرجال.

اقرأايضا

ضربة الشمس أسباب الاصابة بها وكيفية العناية بالمصاب بضربة شمس

"> ');