انفجار محطة حافلات في منهاتن بنيويورك

أفادت مصادر إعلامية نقلا عن شرطة نيويورك أنه قد وقع  انفجار مجهول المصدر في  محطة (بورت أوثوريتى) للحافلات في وسط مانهاتن، وأضافت المصادر أن سيارات الإطفاء والإسعاف هرعت إلى موقع الانفجار وإنها تتعامل مع الحادث.

انفجار محطة حافلات في منهاتن بنيويورك 3 11/12/2017 - 4:12 م

انفجار محطة حافلات في منهاتن بنيويورك 1 11/12/2017 - 4:12 م

و كانت شرطة نيويورك قد كتبت في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الاثنين 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017 إنها تلقت تقارير تفيد بوقوع انفجار بوسط المدينة. وأضافت الشرطة أن انفجارا  لا يعرف مصدره وقع عند تقاطع شارع 42 و8.

و قالت اسوشيتد برس أن الشرطة قامت بإخلاء جزئي للركاب كإجراء وقائي، واغلقت الشوارع المحيطة بالمحطة، وان هناك تجمع كبير لسيارات الشرطة والإسعاف وسيارات الإطفاء، وقالت أيضًا أن الشرطة اعتقلت شخص يشتبه بتورطه في الانفجار، وهو يحمل جهازًا معه لا تعرف هويته. وأفادت الأخبار أيضًا عن إصابة شخص واحد بجروح طفيفة حتى الآن. بينما قال مسؤوليين أمريكيين ل CNN أن الانفجار الذي حصل في محطة الحافلات لم يكن مقصودًا على الأرجح. 

انفجار محطة حافلات في منهاتن بنيويورك 2 11/12/2017 - 4:12 م

وكان حادث دهس قد وقع الشهر الماضي  في منطقة مانهاتن وتبناه تنظيم داعش، والذي راح ضحيته 8 قتلى بينهم 6 أجانب وأمريكيين اثنيين. وأيضًا هي المنطقة التي حدث فيها انفجار مركزي التجارة العالمي في 11 من سبتمبر عام 2001. 

و يذكر أن محطة بورت أوثوريتى تعتبر محطة رئيسية في منهاتن ويستخدمها الآلاف للتنقل في مدينة نيويورك للوصول لأعمالهم، وتكون أكثر ازدحامًا في بداية الأسبوع يوم الأحد والإثنين. 

و قال مفوض شرطة مدينة نيويورك جيمس اونيل أن الانفجار الذي وقع في محطة للحافلات بمنهاتن كان عملاً ارهابيًا، وأن المشتبه به في تنفيذ الانفجار من بنغلاديش ويدعى عقائد الله «27 عاما» وكان يرتدي عبوة ناسفة بدائية الصنع. وأضاف أن العبوة انفجرت في نفق يصل بين محطة الحافلات ومترو الانفاق في منطقة تشهد كثافة شديدة بسبب ذهاب الموظفين لمقار أعمالهم. وأسفر الانفجار عن إصابة أربعة اشخاص بإصابات طفيفة فيما تعرض المشتبه به لإصابات بليغة. 

و قال عمدة نيويورك بيل دي بلازيو «نشكر الله أن محاولة تنفيذ عملية ارهابية في مترو الانفاق كانت فاشلة ولم تتسبب بخسائر في الأرواح». 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.