اليونان تمنع دخول أكثر من 10 آلاف مهاجر غير شرعي من دخول اليونان بالقرب من الحدود التركية

تشهد الحدود التركية اليونانية إستعداداً كبيراً من قبل حرس الحدود اليونانية لمنع المهاجرين غير الشرعيين من الدخول للإتحاد الأوروبي.

اليونان تمنع دخول أكثر من 10 آلاف مهاجر غير شرعي من دخول اليونان بالقرب من الحدود التركية 2 3/3/2020 - 12:21 م

شهدت الحدود الشرقية لليونان المتاخمة مع تركيا تجمعاً من الجنود التابعين للشرطة اليونانية والذين قامت الحكومة اليونانية بتجهيزهم مبكراً للإستعداد للأعداد الهائلة للمهاجرين غير الشرعيين القادمين من تركيا عبر الحدود البرية. اليونان تمنع دخول أكثر من 10 آلاف مهاجر غير شرعي من دخول اليونان بالقرب من الحدود التركية 1 3/3/2020 - 12:21 م

هذا وقد أعلنت تركيا مؤخراً عن فتحها للحدود والسماح للمهاجرين بالعبور للإتحاد الأوروبي، خصوصاً بعد مقتل 34 جندياً تركياً في سوريا الأسبوع الماضي.

ويوجد حالياً في تركيا حوالي أكثر من 10 آلاف مهاجر على الحدود التركية اليونانية يريدون الدخول إلى اليونان وسط إستعداد الشرطة اليونانية لمنعهم من الدخول، كما أن دول الإتحاد الأوروبي تواجه مخاوف أزمة المهاجرين التي حدثت من قبل في عام 2015 في ذروة تدفق المهاجرين من سوريا والعراق وشمال أفريقيا إلى دول مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

ويواجه ما يقارب المليون لاجئ سوري في تركيا خطر البقاء هناك ويبحثون عن الأمان في أوروبا بالرغم من المخاطر التي تواجههم، والجدير بالذكر أن السلطات اليونانية صرحت بأنها ستفعل كل ما يتطلبه الأمر لحماية حدودها من المهاجرين كما أن جزيرة “ليسبوس”اليونانية قد شهدت احتجاجات عنيفة قبل أسبوع إحتجاجاً على قرار الحكومة لبناء مرافق إستقبال جديدة للمهاجرين نظراً لعدم وجود مساحات خالية في المرافق الموجودة في الجزيرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.