اليوم العالمي للمرأة، المرأة المصرية واحدة من أهم السيدات في العالم، وركن أساسي في المجتمع المصري.

تحتلف سيدات العالم اليوم الموافق 8 مارس 2016 باليوم العالمي للمرأة، ذلك اليوم الذي تجد فيه سيدات العالم متنفسا للتعبير عن مطالباتهم بالحريات والمساواة بالرجل في كافة نواحي الحياة السياسية والإجتماعية وغيرها، إلا أن الست المصرية يظهل لها بصمة فريدة عن باقي نساء العالم.

ذكرى الإحتفال باليوم العالمي للمرأة وجوجل تغير شعارها

المرأة المصرية، تربي وتعلم وترعي بيتها وزوجها، وتحافظ على تقاليد مجتمعها وتحفظ نفسها، ومع ذلك تجدها في ميادين العمل والسعي على الرزق، فعملت المرأة المصرية في كثير من الوظائف والأعمال التي يصعب على الكثير من سيدات العالم العمل بها.

تحملت المرأة المصرية على وجه التحديد الكثير من المتاعب والمشاق في كفاحها مع زوجها وأسرتها، ومع ذلك نجد نسبة تعليم الفتيات في مصر تزداد بشكل ملحوظ.

تم تنظيم أول مؤتمر دولي للنساء فقط  في شهر أغسطس من عام 1910 في الولايات المتحدة الامريكية، وشاركت بها قرابة 100 إمراة من 17 دولة حول العالم وذلك في كوبنهاجن، وتم الحديث عن حقوق المرأة المهملة والمهمشة في شتى مناحي الحياة السياسية والإجتماعية وغيرها، وتقدمت إحدى الناشطات الألمانية بمقترح تخحصيص يوم للمرأة، وبالفعل تم الإعلان عن يوم المرأة العالمي في ذلك الوم وكان الإحتفال الأول ب اليوم العالمي للمرأة في العالم.

قامت منظمة الأمم المتحدة الأمريكية  بإصدار قرار يدعوى إلى إعتماد يوم في السنه وتخصيصة للمرأة وأطلق عليه اليوم العالمي للمرأة تكريما لها وتذكيرا للعالم بحقوق المرأة المهمشة، وذلك في اليوم الثامن من شهر مارس في كل عام،



اترك تعليقاً