اليوم العالمي للعمل الإنساني عيد العمال 2017 labor day وهدية لاصحاب المعاشات

يحتفل اليوم العالم باليوم العالمي للعمل الإنساني، 2017 labor day أوWorld Humanitarian Day 2017، وهو أحتفال يقام في 1 مايو من كل عام، حيث الآضرابات العمالية التي شهدها العالم من إضراب العمال بشيكاغو في أمريكا في عام 1886 حتى وقتنا هذا للمطالبة بحقوق العمال والتذكير بها حول أنحاء العالم، وهذا نلاحظة في شعار محرك بحث جوجل الذي تغيير اليوم 1 مايو 2017 تذكير بهذا العيد عيدا للعمال، والآحتفال به والذي يطبقة ملايين المصانع حول العالم، وكثير من الدول حيث اليوم أجازه رسمية للعمال وكذلك جميع المصالح الحكومية والقطاع الخاص.

اليوم العالمي للعمل الإنساني عيد العمال 2017 labor day وهدية لاصحاب المعاشات 3 1/5/2017 - 11:43 ص

اليوم العالمي للعمل الإنساني عيد العمال 2017 labor day وهدية لاصحاب المعاشات 1 1/5/2017 - 11:43 ص

اليوم العالمي للعمل الإنساني

ظهر من خلال الآضرابات الحاصلة عام 1886 في شيكاغو الآمريكية حيث نادى عمال المصانع بضرورة تحديد ساعات العمل بحد أقصي 8 ساعات عمل يوميا، والتي واجهها العمال بشراسة أمام الرأسماليين، وكذلك الشرطة والتي أسفرت في بدايتها عن خسائر كثيرة عند مواجهة الشرطة حتى أنتساب تفجير قنبلة من العمال أمام الجموع المضربة، وقد اكتشف فاعلوها بعد أحدى عشر سنة وهم الشرطة في شيكاغو التي انتسبت قبل ذلك للعمال أنفسهم، وبعد أكتشاف براءة العمال وتورط الشرطة نادي زعيم العمال الأمريكي بيتر ماكغواير بتنظيم أول عيد للعمال يحتفل به في نفس اليوم.

 عيد العمال Labor Day 2017

يشهد العالم أحتفالا كبيرا في عام 2017 لعيد العمال يختلف عن سابقة، حيث أطلق محرك بحث جوجل شعار عيد العمال الدولي، حيث ترفع فيه القبعات أحتراما للطبقة العاملة من رجال ونساء حول العالم، والذي يحتفل به في 1 مايو من كل عام، مع أن بعض البلدان مثل الولايات المتحدة وكندا تحتفل بيوم العمال في شهر سبتمبر.

Day، Workers' Day عيد العمال
Day، Workers’ Day عيد العمال

هدية لاصحاب المعاشات في عيد العمال

كذلك يشهد الرئيس السيسي الاحتفالية العامة التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات مصر بمناسبة عيد العمال أن يكرم الرئيس المصري 10 من قدامي النقابيين، من أثروا بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، عن طريق منحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، كذلك اثنين من العاملين المحالين على المعاش، لاسهامهما في مسيرة العمل والعطاء.

وقد صرح “محمد وهب الله” الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن القضايا العماليه تاخد وقتا طويلا بالمحاكم وخاصه موضوع البدل النقدي للاجازات والتي يجب أن تصرف للعامل بمجرد خروجه من العمل الذي افني عمره فيه ويكمل بقيه عمره أو ورثته في المحاكم.

قال وهب الله.. من اجل هذا راعينا في قانون الخدمه المدنيه دلك ومن أجل مصلحه العاملين الذين خرجوا على المعاش أو الذين وافتهم المنية ومازالت قضاياهم في المحاكم ينتظرها الورثه وتخفيفا على المحاكم وسرعه التقاضي وتحقيقا للعداله وعدم التمييز بين العمال لافتا إلى أن بعض المحاكم تقوم بصرف البدل النقدي للإجازات والبعض الآخر يرفض!

وقال سوف اتقدم بمشروع قانون لصرف البدل النقدي للإجازات فور خروج العامل وكدلك لمن مازالت قضاياهم منظوره امام المحاكم، واثق في ان زملائي من النواب وعلى رأسهم الدكتور على عبد العال سيؤيدوني في هدا المشروع الاجتماعي الهام.

اليوم العالمي للعمل الإنساني عيد العمال 2017 labor day وهدية لاصحاب المعاشات 2 1/5/2017 - 11:43 ص


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.