“دائما أنت السند” الاحتفال باليوم العالمي للرجل 2022 كيف يحتفل المجتمع “international men’s day”

يعد الاحتفال باليوم العالمي للرجل 2022 من أهم المناسبات التي يتم تكريم الرجال خلالها،  يأتي في 19 نوفمبر من كل عام، ويتم التركيز  في هذا اليوم على صحة الرجال والفتيان سواء كانوا أطفال أو شباب، وذلك من الناحية العقلية والجسدية على حد سواء، وذلك لتعزيز المساواة بين الجنسين من الرجال والنساء، وإبراز نماذج مختلفة في المجتمع يحتذى بها من الذكور.

اليوم العالمي للرجل 2022 international men’s day

اليوم العالمي للرجل 2022

اليوم العالمي للرجل 2022 international men’s day

اليوم العالمي للرجل 2022

بدأت الدعوات للاحتفال بيوم الرجل العالمي منذ الستينيات، ولكن تم تحديد الاحتفال به لأول مرة في عام 1999 حيث دشن الاحتفال الدكتور جيروم تيلوكسينج أستاذ التاريخ العالمي بجامعة جزر الهند الغربية.

اليوم العالمي للرجل 2022 international men’s day

وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية لميلاد والده، وهو الذي شجعه على استخدام هذا اليوم لطرح القضايا التي تهم الرجال والفتيان من مختلف الدول حول العالم.

مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للرجل

يوجد ست ركائز أساسية للاحتفال بهذا اليوم العالمي للرجال ومن أهمها التالي:

  • تعزيز القدوة الإيجابية للذكور سواء أطفال أو شباب.
  • تسليط الضوء ليس فقط على نجوم السينما أو المشاهير أو رجال الرياضة وإنما رجال الطبقة العاملة من مختلف الطبقات الذين يبذلون جهودًا صادقة لتوفير معيشة وحياة كريمة.
  • ومن ركائز الاحتفال أيضًا توضيح التمييز ضد الرجل في مجالات الخدمات الاجتماعية المختلفة.
  • بالإضافة إلى التركيز المهم على صحة الرجل وعافيته وذلك لقدرته على العمل بشكل جيد سواء من الناحية الاجتماعية والعاطفية والجسدية.
  • إنشاء المنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي التي تبرز أهمية الرجل في المجتمع.

اليوم العالمي للرجل 2022 international men’s day

أسباب الاحتفال international men’s day

يجب على الرجال أن يكونوا قدوة إيجابية حيث يميل الأطفال إلى النظر إلى شخص ما كنموذج مهم يحتذى به، في سنوات نموهم المختلفة لذلك يكون تبجيل لاعبي كرة القدم أو المشاهير أمر مهم لدى الأطفال والمجتمع بشكل عام.

ومن الناحية الأخرى الأب الذي يعيش حياة طبيعية سوية وكريمة باعتباره إنسان صالح ورب ومسؤول الأسرة يعتبر نموذج يحتذى به للأبناء.

اليوم العالمي للرجل 2022 international men’s day

رأي المجتمع في الاحتفال بيوم الرجل

يجب أن يكون الرجل مسؤول وقوي، ولا يشتكي من أي نوع من التمييز، حيث لا يمكن أن يقدم الرجل ما تقدمة المرأة والعكس، ولكن لكل منهم احترام وتقدير لذلك يهتم المجتمع بالاحتفال بكلا الطرفين سواء الرجل أو المرأة كل عام ورجال العالم بخير international men’s day.

اترك تعليقاً