اليوم الأربعاء كسوف كلي للمشمس لهذه الأسباب، تعرف على الدول التي سيحدث بها الكسوف خلال ساعات.

كسوف الشمس، ظاهرة شهيرة ونادرة الحدوث في العديد من الدول الشرقية والغربية، فاليوم الأربعاء سيتبدل نهار بعض الدول إلى ليل دامس، وذلك حسث يحجم القمر ضوء الشمس الصادر منها تجاه الأرض على بعض الدول المتواجدة في منطقة أسيا والمحيط الهادي، تلك الظاهرة التي ينتظرها الملايين حول العالم لتوثيها لحظة بلحظة.

ظاهرة الكسوف اليوم الأربعاء

يشهد كوكب الأرض اليوم في بعض دول آسيا والمحيط الهادىء ظاهرة نادرة تحدث على فترات متابعدة، وهى مرور القمر بين الأرض والشمس أثناء إكمال دورانه في الفضاء، مما ينتج عنه حجب القر لأشعة الشمس المنطلقة نحو كوكب الأرض، وهذا ما سيؤدى خلال ساعات قليللة إلى تبديل نهار تلك الدول إلى دليل دامس لعدة ساعات.

الكسوف سيحدث بشكل كلى في بعض الدول وبشكل جزئي في دول أخرى، حيث سيحدث الكسوف الكلي في أندونسيا على مدار حوإلى 4 دقائق، حيث سوف يتبدل النهار إلى ليل دامس،

ومن المتوقع أن تصل مدة الكسوف إلى 5 ساعات، لكنه كسوف جزئي في بعض دول منطقة أسيا والمحيط الهادىء.

القمر الذي سوف يقوم بالمرور من امام الشمس، يعتبر بذلك أكبر قمر أو القمر العملاق الأول في عام 2016، حيث سيقوم بالمرور من امام الشمس في دقائق ويحدث كسوفا كليا في أندونسيا، بينما لا يظهر تأثير هذا الكسوف في سماء المنطقة الغربية.

وظاهرة الكسوف هي ظاهرة فلكية منذ قديم الزمان، تحدث عندما تكون الأرض والشمس والقمر على استقامة واحدة، فيستطيع الملاحظ الذي يقف في مكان يمكنه من مشاهدة الظاهرة أن يرى قرص القمر المظلم يمر بقرص الشمس المضىء.



اترك تعليقا