اليابان: تسجيل الإصابة الثالثة بفيروس كورونا

فعلى الرغم من قيام اليابان بعمل العديد من الاحتياطات لعدم دخول فيروس كورونا إلى البلاد، إلا أنها لم تستطع فعل ذلك، حيث أعلنت اليابان، عن دخول الفيروس للبلاد، ووصول عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 3 أشخاص.
وكانت وزارة الصحة اليابانية قد أكدت ظهور الإصابة الثانية بفيروس كورونا الجديد، وهو شخص قادم من الصين.
وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن الحالة لرجل في الأربعينات من العمر، كان يعيش في الصين وبالتحديد في مدينة ووهان البؤرة التي خرج منها فيروس كورونا، وأضافت الوزارة أن الرجل يخضع حاليا للعلاج بأحد المستشفيات.
ويذكر أن السلطات الصينية، قد أعلنت عن أول حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا الجديد خارج مقاطعة هوبي، التي تعد مصدر انتشار المرض القاتل، ليرتفع إجمإلى حالات الوفاة المؤكدة إلى 18 حالة، ومع تسارع انتشار الفيروس، أمرت السلطات في مقاطعة هوبى بإغلاق 8 مدن بما في ذلك العاصمة ووهان وحظر السفر منها.
هذا وقد سُجلت 17 حالة وفاة بفيروس كورونا في مقاطعة هوبى، فيما تم تسجيل حالة واحدة في مقاطعة خبى بالقرب من بكين، وهى لرجل يبلغ من العمر 80 عامًا.
وتبين أن هذا الرجل، من سكان خبي، وكان يزور أقاربه في ووهان منذ أكثر من شهرين، وفقًا لصحيفة “هوبى ديلي”، مشيرة إلى عزل السلطات الصحية 76 شخصًا ممن كانوا على اتصال وثيق به، ولم يتبين إصابة أى منهم.
وأوقفت مدينة ووهان الصينية، التي تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لاحتواء المرض الذي ينتشر يوما بعد الآخر.
وقد أصبح الخروج من المدينة الصينية غير ممكن، حيث ذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية، أن السلطات علقت السفر بالحافلات ومترو الآنفاق والعبارات، قائلة إنه ليس بمقدور المواطنين مغادرة المدينة دون أسباب خاصة.

اليابان: تسجيل الإصابة الثالثة بفيروس كورونا 1 27/1/2020 - 12:59 ص

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.