اليابان تبنى اعلى بناية في العالم وتجعل برج خليفة قزماً أمام برج Sky Mile Tower

برج خليفه البنايه الاعلى في العالم والذي يقع في امارة دبى بدولة الامارات العربيه المتحده والذي يعد حتى وقتنا هذا البنايه الاعلى في العالم والتي تم افتتاحها في عام 2010 بتكلفة تبلغ 1.5 مليار دولار ويعد ارتفاعه حوإلى 850 متر.

اليابان تبنى اعلى بناية في العالم وتجعل برج خليفة قزماً أمام برج Sky Mile Tower 1 8/2/2016 - 3:08 م

ولكن على مايبدوا أن اليابان قررت أن يكون لها رأيا اخر فيعكف المهندسون اليابانيون على بناء برج ارتفاعه يبلغ ضعف ارتفاع برج خليفه الموجود في دبى، وهو برج Sky Mile Tower ومن المقرر أن يكون ارتفاعه 1700 متر اى ضعف برج خليفه.

ناطحة السحاب”برج Sky Mile Tower” التي يعكف اليابانيون على بنائها في طوكيو تأتى ضمن خطة التنميه المستدامه لطوكيو حتى عام 2045.

وسيكون الاسم المقترح للبناية التي ستكون الأعلى في العالم برج ” Sky Mile Tower ” والذي ياتى ضمن خطة طوكيو القادمه next tokyo.

rmdsb23l38r3y4rg

وحسبما ذكرت صحيفة Architectural Digest المعمارية أن برج ” Sky Mile Tower ” يقدم رؤيه جديده لخليج طوكيو والمقرر أن يتم تخصيص هذا البرج لايواء 55 الف شخص وان يحتوى على فنادق ومطاعم ومراكز للتسوق وأيضا سيكون مركزاً لخدمة النقل العام.

ومن المقرر أن يتم ربط المدينه الجديده بنظام ” هايبر لوب ” المستقبلى فائق السرعه وهو حتى الآن قيد التطوير.

tokyo_x

واجه المهندسون القائمون على دراسة هذا المبنى “برج Sky Mile Tower”مشكلة ضخ المياه حيث ارتفاع البرج الشاهق ولمعالجة هذه المشكله سيقوم المهندسون بتجميع خزانات ضخمه للمياه في نقاط مختلفه أعلى البناية من شأنها تجميع وتخزين المياه واعادة توزيعها بصوره طبيعيه لأسفل البرج اعتماداً على الجاذبيه.

new_tokyo

أيضا فكر اليابنيون أن يكون برج ” Sky Mile Tower ” محاطاً بعدد من الجزر الاصطناعيه حتى تكون ضمن استراتجية الدفاع ضد بعض الكوارث الطبيعيه مثل الزلازل والفيضانات بالإضافة إلى ذلك انها ستكون هذه الجزر قادرة على استيعاب حوإلى نصف مليون شخص.

ويأتى أيضاً ضمن دراسة بناية البرج ” Sky Mile Tower ” تركيب عدد من الالواح الشمسية للمساعدة في توليد الطاقه بالإضافة إلى توربينات الرياح ومزارع الطحالب.

وهنا السؤال الذي يطرح نفسه هل ستنجح اليابان في محو ذكرى برج خليفة البنايه الأعلى حتى الآن في العالم ب “برج Sky Mile Tower”؟

اقرأ ايضا

بالصور: أعلى 10 بنايات في العالم

فيديو قصير يوضح برج Sky Mile Tower

هل سينجح كوكب اليابان في محو أسطورة برج خليفة؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.