الولايات المتحدة: 250 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا

شهدت الولايات المتحدة أكثر من 250 ألف حالة وفاة بسبب جائحة الفيروس التاجي حيث تم إصدار مجموعة جديدة من البيانات التي دفعت بالبلد المنكوبة فوق هذا المعلم القاتم يوم الأربعاء.

الولايات المتحدة: 250 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا 3 19/11/2020 - 6:42 ص

أظهرت أحدث الأرقام من جامعة جونز هوبكنز أن عدد الأشخاص الذين قتلوا بسبب Covid-19 يبلغ الآن 250،029.

تأتي هذه الأخبار وسط إصابات قياسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة مع فشل إدارة ترامب مرارًا وتكرارًا في السيطرة على أزمة Covid-19. في الآونة الأخيرة ، رفض ترامب الاعتراف بخسارة الانتخابات الرئاسية لصالح جو بايدن الذي قال هذا الأسبوع “قد يموت المزيد من الناس” إذا استمر في إعاقة انتقاله.

أصيب أكثر من 11 مليون أمريكي بالعدوى أثناء الوباء ، وهو الرقم الأكبر في العالم إلى حد بعيد ؛ الولايات المتحدة لديها أيضًا أعلى عدد من القتلى ، وهي من بين أكثر الدول المتقدمة تضررًا من حيث معدل الوفيات.

على مدار الأسبوعين الماضيين ، يُصاب الآن أكثر من 100000 شخص كل يوم ، حيث تشهد البلاد ارتفاعًا هائلاً في الحالات الإيجابية في كل ولاية تقريبًا ، ولكن بشكل خاص في ولايات الغرب الأوسط والسهول الكبرى.الولايات المتحدة: 250 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا 1 19/11/2020 - 6:42 ص

في وقت سابق يوم الأربعاء ، في إشارة إلى خطوات الإغلاق المتزايدة التي يتم اتخاذها في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، أعلن المسؤولون أن المدارس العامة في مدينة نيويورك ستغلق مرة أخرى ، يوم الخميس ، بعد أن وصلت المدينة إلى معدل إيجابي لاختبار كوفيد 3٪.

نمت آمال الإغاثة في الأفق بعد أن أعلن صانعو لقاح مرشحين رائدين أن عقاقيرهم أكثر فعالية بكثير مما كان متوقعًا في البداية. لكن هذه اللقاحات تفصلنا عنها أشهر وستواجه تحديات لوجستية معقدة.

يطلق الخبراء تحذيرات من أن البلاد قد تواجه شتاءً صعبًا إذا لم يتم تبني تدابير السلامة على نطاق واسع.

قال مايكل أوسترهولم ، مستشار الرئيس المنتخب بايدن ، لشبكة NBC مؤخرًا: “نحن في فترة خطيرة للغاية – أخطر فترة صحة عامة منذ عام 1918”.

يقول المنتقدون إن إدارة ترامب استسلمت تقريبًا للوباء ، خاصةً الآن أنه رئيس ضعيف مع القليل من الدوافع السياسية لاتخاذ إجراءات صارمة. قال خبير الصحة العامة ، الدكتور أنتوني فوسي ، في نهاية الأسبوع الماضي ، إن ترامب لم يحضر اجتماع فرقة عمل خاصة بفيروس كورونا منذ “خمسة أشهر على الأقل”.الولايات المتحدة: 250 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا 2 19/11/2020 - 6:42 ص

ويوصي فوسي “بارتداء الزي الرسمي للأقنعة” للمساعدة في الحد من تفشي المرض في الولايات المتحدة ، حسبما قال لشبكة CNN يوم الثلاثاء.

وصرح فوسي يوم الاثنين لشبكة NBC’s Today أنه “بحلول نهاية شهر ديسمبر ستكون هناك جرعات من اللقاح متاحة للأفراد في فئة المخاطر العالية” من كل من شركة Moderna و Pfizer.

وأضاف فوسي: “إن حقيقة أن المساعدة في الطريق يجب أن تحفزنا أكثر على مضاعفة بعض تدابير الصحة العامة ، كى نتمكن من استخدام مزيج من اللقاح وإجراءات الصحة العامة لتغيير هذا الأمر. نحن نستطيع فعلها.”

رفض ترامب فرض تدابير التخفيف مثل ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي ، وقال إن إدارته لن تنفذ أي عمليات إغلاق أخرى.

كما رفض المشاركة في العملية الانتقالية ، مما يعني عدم مشاركة المعلومات الخاصة بـ Covid-19 مع بايدن ، الذي عين مجموعته الاستشارية الخاصة بـ Covid-19.

في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، هناك استجابة مختلطة من قبل حكومات الولايات المحلية. تطبق بعض الولايات ضوابط أكثر صرامة ، مثل كاليفورنيا وواشنطن ومينيسوتا وماريلاند ، حيث تتعرض أنظمة الرعاية الصحية لضغوط شديدة. طبقت ولايتي أوريغون ونيو مكسيكو قيودًا اجتماعية جديدة ، في حين قدمت ولاية نورث داكوتا تفويضًا بالقناع. اعتبارًا من يوم الاثنين ، ستدخل أمة نافاجو فترة استشارية للبقاء في المنزل لمدة ثلاثة أسابيع.

ومع ذلك ، فإن الولايات الأخرى المتضررة بشدة ، مثل ساوث داكوتا ، لم تتخذ سوى القليل من الإجراءات لمكافحة الطفرة الجديدة للفيروس حتى مع تمديد شبكة مستشفياتها إلى أقصى الحدود.