الولايات المتحدة تُحدِّث إرشادات السفر لمواطنيها الى باكستان وبنجلاديش وأفغانستان

بتحديث تحذير السفر لثلاث دول في جنوب آسيا، حثت الولايات المتحدة مواطنيها على إعادة النظر في سفرهم إلى باكستان وبنجلاديش وعدم زيارة أفغانستان.

الولايات المتحدة تُحدِّث إرشادات السفر لمواطنيها الى باكستان وبنجلاديش وأفغانستان 1 26/1/2021 - 1:26 م

وأصدرت وزارة الخارجية يوم الاثنين تحذيرات سفر منفصلة للدول الثلاث.

إعادة النظر في السفر إلى باكستان بسبب فيروس كورونا والإرهاب والعنف الطائفي. كما طالبت مواطنيها بعدم السفر إلى ولايتي بلوشستان وخيبر بختونخوا بسبب الإرهاب والاختطاف.

كما حذر التحديث الأمريكيين من السفر إلى “المنطقة المجاورة مباشرة لخط المراقبة بسبب الإرهاب واحتمال نشوب نزاع مسلح”.

لا تسافر إلى الحدود الهندية الباكستانية. ومن المعروف أن الجماعات المسلحة تعمل في المنطقة. تحتفظ الهند وباكستان بوجود عسكري قوي على جانبي الحدود. واضافت ان القوات العسكرية الهندية والباكستانية تتبادل بشكل دوري اطلاق النار ونيران المدفعية عبر خط السيطرة.

حثت وزارة الخارجية مواطنيها على إعادة النظر في السفر إلى بنجلاديش بسبب كوفيد-19، وطلبت منهم “توخي مزيد من الحذر” في البلاد بسبب الجريمة والإرهاب والاختطاف.

قالت في تحذير، السفر خطر على مناطق تلال خاجراتشاري ورانغاماتي وبانداربان (المعروفة مجتمعة باسم أراضي تلال شيتاجونج) بسبب العنف الطائفي العرضي والمخاطر الأمنية الأخرى.

في تحذير آخر، طلبت وزارة الخارجية من الأمريكيين عدم السفر إلى أفغانستان بسبب كوفيد-19 والجريمة والإرهاب والاضطرابات المدنية والاختطاف والصراع المسلح.

السفر إلى جميع مناطق أفغانستان غير آمن بسبب المستويات الحرجة من عمليات الاختطاف واحتجاز الرهائن والتفجيرات الانتحارية والعمليات القتالية العسكرية الواسعة النطاق والألغام الأرضية والهجمات الإرهابية والمتمردين، بما في ذلك الهجمات التي تستخدم فيها المركبات أو الأجهزة الممغنطة أو غيرها من العبوات الناسفة. وسترات ناسفة وقنابل يدوية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.