الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة للقتلى منذ مايو مع امتلاء المستشفيات بالفعل

(رويترز) – تجاوزت الوفيات اليومية في الولايات المتحدة بسبب كوفيد -19 ألفين للمرة الأولى منذ مايو / أيار ، مع امتلاء المستشفيات في جميع أنحاء البلاد بالفعل ، مما ينذر بارتفاع عدد الوفيات حيث يلقي جائحة فيروس كورونا بظلاله على موسم العطلات.

الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة للقتلى منذ مايو مع امتلاء المستشفيات بالفعل 2 25/11/2020 - 6:37 م

وصل عدد القتلى إلى 2157 يوم الثلاثاء – شخص واحد كل 40 ثانية – مع إصابة 170 ألف شخص آخر ، وهي أرقام يقول الخبراء إنها يمكن أن تزداد مع تجاهل ملايين الأمريكيين للتحذيرات الرسمية والسفر في عطلة عيد الشكر يوم الخميس.

وفقًا لإحصاء لرويترز لبيانات رسمية ، كان اليوم الأكثر دموية منذ أكثر من ستة أشهر أقل من الرقم القياسي الذي بلغ 2806 وفيات في 14 أبريل ، في المراحل الأولى من الوباء. يتم الإبلاغ عن هذا الرقم ليوم واحد في بعض الأحيان أعلى بسبب تراكم الوفيات التي لم يتم تجميعها حتى 14 أبريل.

مع وصول حالات الاستشفاء في الولايات المتحدة لـ COVID-19 إلى مستوى قياسي بلغ 87000 يوم الثلاثاء ، حث مسؤول الأمراض المعدية الرائد في البلاد الناس على إبقاء تجمعات عيد الشكر صغيرة قدر الإمكان.

أكد الدكتور أنتوني فوسي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، على الحاجة إلى “البقاء هناك لفترة أطول قليلاً” عند ارتداء الأقنعة ، والحفاظ على مسافة وتجنب الازدحام ، وخاصة في الداخل.

“إذا فعلنا هذه الأشياء ، فسنجتازها. هذا هو نداءي الأخير قبل العطلة ، “قال Fauci لبرنامج ABC News” صباح الخير أمريكا “يوم الأربعاء.

أُجبرت العائلات التي لديها طلاب جامعيون على تقييم مخاطر لم شملهم في عيد الشكر.

طارت فرانشيسكا فيمر ، الطالبة في جامعة نورث وسترن في إلينوي ، إلى منزلها في واشنطن مرتدية قناع N95 ودرع للوجه ودخلت فندقًا لمدة 14 يومًا ، مع الحجر الصحي لحماية والديها وأجدادها.

كانت تعود إلى مجموعة قليله من الناس. قالت والدتها ، سينثيا فيمر ، “لم نكن نثق في أن الاختبار كان كافياً”.

آخرون يبقون في مكانهم.

كان Luke Burke ، الذي يدرس في جامعة سيراكيوز في شمال ولاية نيويورك ، يخطط لقضاء عيد الشكر مع عائلته في نيوجيرسي حتى ثبتت إصابة زميله في الغرفة الأسبوع الماضي.

قال بيرك: “أنا آسف لأنني لا أستطيع أن أكون هناك مع والدي ، لكن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به”.

وأظهر مسح أجرته رويترز على 217 منطقة في الوقت نفسه أن المناطق التعليمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة تواجه ضغوطا من جميع الجهات وهي تتصارع مع كيفية تعليم الأطفال خلال الوباء.

يرفض العديد من الآباء تلقي التعليمات عبر الإنترنت ، بينما يقلق آخرون بشأن إعادة الأطفال إلى الفصول الدراسية قبل الأوان. يقول المعلمون إنهم لا يرتاحون للتدريس شخصيًا.

قال لاري روثر ، المدير التنفيذي الأول لمؤسسة ما قبل المدرسة: “كل منطقة تعليمية في جميع أنحاء البلاد في موقف لا يهم أي قرار يتخذونه ومدى حسن التفكير فيه ، فإنه سيترك البعض في المجتمع يعتقدون أنه قرار خاطئ”. – روضة أطفال من خلال الخدمات التعليمية للصف الثاني عشر في تشاندلر ، أريزونا. الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة للقتلى منذ مايو مع امتلاء المستشفيات بالفعل 1 25/11/2020 - 6:37 م

قد تأتي المساعدة مع اللقاحات الواعدة.

قال مسؤولون من برنامج Operation Warp Speed ​​التابع للحكومة الأمريكية للصحفيين يوم الثلاثاء إنهم يخططون لإطلاق 6.4 مليون جرعة لقاح COVID-19 على مستوى البلاد في توزيع أولي بعد أن يتم إجازة أول جرعة من قبل المنظمين لاستخدامها في حالات الطوارئ ، وهو ما قد يحدث في 10 ديسمبر. .

وقالوا إنه إذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيتم توزيع 40 مليون جرعة بحلول نهاية العام.

من المتوقع صدور حكم من إدارة الغذاء والدواء بشأن الاستخدام الطارئ للقاح شركة Pfizer Inc في 10 ديسمبر.

ووعد الرئيس المنتخب جو بايدن بجعل مكافحة الوباء على رأس أولوياته عند توليه منصبه في 20 يناير وسيلقي خطابًا حول هذا الموضوع يوم الأربعاء.

وقال فوسي في برنامج سي-سبان يوم الأربعاء إنه كان على اتصال بفريق بايدن وإنه على استعداد للعمل في أي فرقة عمل.

التزم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الصمت إلى حد كبير بشأن هذا الموضوع ، حيث ظهر لمدة دقيقة واحدة في غرفة الإحاطة بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء للحديث عن سوق الأسهم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.