الولايات المتحدة: تحديثات جديدة للسفر إليها ابتداء من 8 نوفمبر

في ظل تفشي وانتشار جائحة كورونا, يُعلن البيت الأبيض ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن تحديثات جديدة في سياسة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وتدخل تلك التحديثات حيز العمل ابتداءً من 8 نوفمبر الشهر المقبل حسب ما ورد من بيان نشرته الخارجية الأمريكية.

الولايات المتحدة: تحديثات جديدة للسفر إليها ابتداء من 8 نوفمبر

وبحسب التحديثات, فإنه يُطلب من المسافرين الدوليين للولايات المتحدة وقبل ركوبهم الطائرة تقديمُ دليل يثبت تلقيهم الكامل للقاح فيروس كورونا.

إضافة إلى ما سبق, فإنه يتوجب على المسافرين متلقي اللقاح تقديم فحص الكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبية والذي يكون قد تَمّ خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة.

ويشير البيان إلى المسافرين غير المحصنين أو غير متلقي اللقاح الكامل بضرورة تقديهم فحص الكشف عن فيروس كورونا بتنيجة سلبية والذي يكون قد تمّ خلال مدة لا تزيد عن 24 ساعة. وينطبق ذلك على المواطنين الأميريكين والمقيمين إقامة دائمة.

في حين أن هناك استثناءات رغم أنها محدودة للغاية, تشمل الأطفال الذين هُم تحت سن 18 عاما, وتشمل الاستثناءات أيضاً أفراد بعض الدول التي لا يمكن الوصول فيها إلى لقاحات كورونا بسهولة, حسب البيان.

ويفيد البيان بأنه يمكن للمسافرين الدوليين التأكد من تحقيقهم للشروط اللازمة للذهاب والإياب, من خلال مراجعة موقع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا تسبب بوفاة ما يقارب 4.9 مليون شخص منذ أن ظهر في ديسمبر 2019. وتعد الولايات المتحدة من أكثر الدول تضررا من الجائحة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.