الولايات المتحدة الأمريكية تكشف مفاجأة عن إسقاط الطائرة الروسية تصدم بها روسيا

توترت العلاقات بين تركيا وروسيا أمس الثلاثاء بعد قيام الجانب التركى بإسقاط طائرة عسكرية تابعة للقوات الروسية التي تقاتل في سوريا بعد أن قامت بإختراق الأجواء التركيه، وأدى سقوط هذة الطائرة إلى مقتل من كان على متنها، ولا شك أن هذا الفعل أغضب الجانب الروسى كثيرا، ولذلك أعلنت روسيا قطع جميع العلاقات مع تركيا، وهددت بأن أى طائرة تركية ستخترق الأجواء الروسيه سوف يتم إسقاطها على الفور.

الولايات المتحدة الأمريكية تكشف مفاجأة عن إسقاط الطائرة الروسية تصدم بها روسيا 1 25/11/2015 - 4:47 ص

ولكن في تصريح غريب صرح به مسئول أمريكى قال فية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن الطائرة الروسية تم إسقاطها داخل المجال الجوى السورى بعد توغلها لفترة قصيرة داخل المجال الجوى التركى، وقال هذا المسئول أن هذا الإستنتاج تم التوصل إلية عن طريق رصد البصمة الحرارية للطائرة.

من جانب اخر أكد طيار هولندى كان يحلق بالقرب من الطائرة الروسية أنه سمع تحذير الجانب التركى لهذة الطائرة بعد إختراقها المجال الجوى التركى، ولكنه أكد أنه لم يسمع ردا على تلك التحذيرات.

هذا وقد أكد هذا الطيار في مقابلة تيلفزيونيو مع قناة (RTL 4) الهولندية أن الطائرة تم إسقاطها في المجال الجوى التركى، ولكن الجانب التركى لم يقصر في الغتصالات والتحذيرات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.