الوضع في أفغانستان| السفير الأفغاني لا يوجد وقت لتوجيه أصابع اللوم الآن

قال السفير الأفغاني الدائم لدى الأمم المتحدة “غلام إيزاكزاي” خلال اجتماع مجلس الأمن الجاري يوم الاثنين إن الأمم المتحدة يجب أن تدعو إلى إنهاء العنف في أفغانستان وتحسين الوضع في أفغانستان.

الوضع في أفغانستان| السفير الأفغاني لا يوجد وقت لتوجيه أصابع اللوم الآن 1 16/8/2021 - 5:55 م

لا يوجد وقت لتوجيه أصابع اللوم الآن

بهذه الكلام صرح السفير الأفغاني غلام إيزاكزاي انه لم يعد هناك أي وقت يسمح للعبة توجيه أصابع اللوم لجهة معينة حول ما وصل إليه الوضع في أفغانستان وانه لاتزال هناك فرصة لوقف هذا العنف ومنع أفغانستان الانغماس في ظلام الحرب الأهلية وان تصبح دولة مكروهة ومنبوذة.

نداء لمجلس الأمن استخدموا كل الوسائل لإيقاف العنف

وجه غلام إيزاكزاي نداء إلى مجلس الأمن وللأمين العام للأمم المتحدة باستخدام كافة الوسائل المتاحة من اجل إيقاف فوري لمسلسل العنف المتوقع في أفغانستان واحترام حقوق الإنسان طبقا للوضع في أفغانستان ودعوة حركة طالبان إلى الالتزام بالقوانين الإنسانية ،وأكد السفير انه يتحدث بلسان ملايين الأشخاص في أفغانستان الذين لم يعد مصيرهم واضحا وغامضا بعد سيطرة طالبان علي أفغانستان وكابول حيث قال السفير غلام ايزاكزي:

“إنني أتحدث نيابة عن ملايين الفتيات والنساء الأفغانيات اللواتي على وشك أن يفقدن حريتهن في الذهاب إلى المدرسة والعمل والمشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد. أتحدث نيابة عن آلاف المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والأكاديميين وموظفي الخدمة المدنية وأفراد الأمن السابقين الذين تتعرض حياتهم للخطر بسبب دفاعهم عن حقوق الإنسان والديمقراطية. إنني أتحدث نيابة عن آلاف النازحين داخلياً الذين هم في أمس الحاجة إلى المأوى والغذاء والحماية في كابول وأماكن أخرى “.