الهند تعيد فتح تاج محل مع التشديد على إجراءات التباعد الإجتماعي وارتداء الأقنعة

أعلنت سلطات دولة الهند، عن افتتاح المعلمة الهندية التاريخية والمشهورة بإسم “تاج محل”، وذلك ابتداء من الإثنين 6 يوليو، بعد أن تم إغلاقه لقرابة ثلاثة أشهر بسبب انتشار فايروس كورونا حفاظا على سلامة الزوار.

الهند تعيد فتح تاج محل مع التشديد على إجراءات التباعد الإجتماعي وارتداء الأقنعة 1 7/7/2020 - 2:44 م

وسيتمكن زوار تاج محل، والذي يعود تأسيسه إلى القرن السابع عشر على يد الإمبراطور المغولي شاه جاهان في مدينة أغرا الشمالية، من القيام بجولاتهم المعتادة شريطة الإلتزام بإرتداء الأقنعة الواقية في جميع الأوقات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم لمس أسطح الرخام، وباقي شروط الوقاية الأخرى.

هذا وتعمل السلطات الهندية على قدم وساق لإنجاح الأمر، وقد سطرت العديد من المعايير لولوج معلمة تاج محل، ومن بينها السماح فقط بـ 5000 سائح في يوم واحد، وسيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة في النصف الأول من اليوم، ومجموعة أخرى في النصف الثاني، وقد كان يستقبل تاج محل قديمًا أكثر من 80,000 زائر في اليوم.
وقالت وزارة السياحة الهندية في تغريدة عبر موقع تويتر: “يجب أن تلتزم جميع المعالم التاريخية والمواقع المحمية مركزيا بإجراءات الوقاية مثل التطهير والتباعد الاجتماعي و جميع البروتوكولات الصحية الأخرى”.

وفي الأيام المقبلة ستعيد السلطات الهندية فتح معالم ومآثر أخرى، مثل القلعة الحمراء التاريخية في نيودلهي.

هذا رغم أن البلد مايزال يعرف إرتفاع عدد إصابات فايروس كورونا و بأسرع وتيرة، لكن الحكومة الهندية أقرت بأن تطبيق إجراءات الحجر الصحي لشهور أخرى، سيأزم الوضعية الإقتصادية للبلد.