الهجرة العشوائية الي أمريكا


خبر لطالما انتظره الكثيرون…تم فتح باب التقديم للهجرة العشوائية إلي أمريكا لمدة شهر تقريبا ابتداء من يوم: ٤ أكتوبر ٢٠١٨ لينتهي في: 6 نوفمبر ٢٠١٨ في تمام الساعة 6م بتوقيت مصر.

ما هي تأشيرة هجرة التنوع؟ قانون الهجرة تم خروجه إلى النور في عام ١٩٩٠ يتم بموجبه توفير ٥٥٠٠٠ خمسة وخمسون ألف تأشيرة هجرة عن طريق القرعة العشوائية فيمن تنطبق عليهم الشروط سنويا ولقد بدأ تنفيذه منذ العام ١٩٩٥.
من أهم الأهداف للهجرة هي تنوع الطبيعة السكانية في أمريكا،ويستهدف الدول ذات الهجرة المنخفضة،حيث تقوم وزارة الخارجية الأمريكية وإدارة الهجرة باستقبال الطلبات عن طريق الموقع الإلكتروني الذي أنشئ خصيصا لهذا الغرص.

ما هيا شروط برنامج الهجرة للعام ٢٠١٨ ؟من أهم شروط الهجرة هو السن فيجب على كل المتقدم أن لا يقل عمره عن ١٨ عام،ويجب أن يكون قد استغرق في التعليم النظامي ما لا يقل عن ١٢ أثنى عشر عاما،وبحد أدنى أن يكون “حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها”.
ماذا أفعل لكي اقوم بالتقديم؟ عليك القيام بالدخول إلي الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية الخاص بالهجرة.

اما اذا كان لم يكن معك الثانوية ماذا أفعل لكي يكون لي نصيب في التقديم؟تقوم بالدخول الى الموقع الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية وتقوم بالبحث عن المهن المطلوبة،فإذا كان من بين المهن المطلوبة “المهنة الخاصة بك”تقوم بتجهيز شهادة خبرة في مجال التخصص المطلوب بحيث لا تقل عن أربع سنوات من الجهة المختصة والمعتمدة كشرط أساسي، وإذا تم اختيارك ستقوم بإرفاق شهادة الخبرة الخاصة بك أثناء المقابلة.

ما هي مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم؟مقاس الصورة: (5×5سم) أو (600×600 ميجابيكسل)، حجم الصورة: (240كيلو بايت)، خلفية بيضاء طبيعية بدون اي فوتوشوب على الصورة؛ اما بخصوص المحجبات،الحجاب يكون من بداية أطراف منبت الشعر إلي أسفل الذقن طولا تم أطراف الأذنين عرضا، وبدون نظارة وبدون أي غطاء على الرأس باستثناء الذي الرسمي الخاص برجال الدين وإلا سيتم رفض الصورة ومن ثم الطلب !!