النمسا تفرض حجرا صحيا صارما على غير الملقحين

قررت الحكومة النمساوية، اليوم الأحد، تكثيف إجراءات مكافحة كورونا التي تستهدف الأشخاص غير المحصنين، معلنة عن فرض حجر صحي صارم اعتبارًا من يوم الاثنين، بناءً على توصيات خبراء طبيين.

النمسا تفرض حجرا صحيا صارما على غير الملقحين 1 15/11/2021 - 6:16 ص

قال وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ، خلال مشاركته في مؤتمر صحفي في فيينا، إن الحكومة ستفرض قيودًا على التنقلات اليومية للأشخاص غير المطعمين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا مع حظر دخول. في المطاعم والفنادق وصالونات الحلاقة. وحضور الأحداث العامة الكبرى عليهم، باستثناء سفرهم للتسوق أو الرياضة أو الرعاية الطبية.

وأضاف شالنبرغ أن هذه الإجراءات أصبحت “ضرورية في ظل الارتفاع الصاروخي لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا، على عكس الانخفاض الكبير في معدل التطعيم للسكان في النمسا، واصفا المعدل المذكور بـ “المخزي“.

وقال المصدر ذاته: إن “الحكومة ستقيم نتائج هذه القيود الجديدة خلال 10 أيام” وأن “البرلمان سيوافق على الإجراءات الجديدة الليلة الأحد، قبل تفعيلها صباح غد الاثنين”، داعيا غير الملقحين إلى الإسراع. التطعيم. أنفسهم في أقرب وقت ممكن.

وسجلت النمسا، التي يبلغ عدد سكانها 9.8 مليون نسمة، أكثر من 13 ألف حالة إصابة جديدة أمس (السبت)، وهو أعلى معدل إصابة سجلته البلاد منذ بدء انتشار الفيروس.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.