النظام السوري يرسل أطنان من المساعدات إلى إقليم دونباس

أفادت وسائل إعلام تابعة للجيش الروسي وعلى رأسهم تلفزيون (زفيزدا) التابع للقوات المسلحة الروسية من خلال تقرير أذاعته اليوم عن إرسال شحنة مساعدات من النظام السوري إلى إقليم (دونباس) الأوكراني الانفصالي الذي يضم (دونيتسك و لوغانسك) هما الدولتين التي اعترفت بهم روسيا قبل أيام مما أشعل فتيل الحرب الدائرة الآن بين روسيا وأوكرانيا.

النظام السوري يرسل أطنان من المساعدات إلى إقليم دونباس

وأفادت هذه التقارير بأن هذه الشحنة تقدر بنحو 110 أطنان تحتوي على الفواكه والملابس الشتوية والسلع الأساسية، وتم إرسال المساعدات السورية عن طريق القوات الروسية المتواجدة في (محردة و السقيلبية) في سوريا، وتم إرسال المساعدات من سوريا عن طريق إرسال الشحنة عبر مطار (حميميم الدُّوَليّ) المتواجد بريف (اللاذقية) إلى إقليم دونباس في أوكرانيا.

جدير بالذكر أن هذه الشحنة ليست الشحنة الأولى من المساعدات التي ترسلها سوريا (المناطق الخاضعة للنظام السوري)، فقد تم إرسال 50 طن مساعدات في السابق من سوريا إلى أوكرانيا كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية من قبل.

وقد أوضحت وسائل الإعلام الروسية إن هذه مساعدات للمدنين وليس مساعدات عسكرية وأنها تبرعات تم جمعها من المتطوعين السوريين والذين سبق وأن شعروا بنفس الإحساس وعاشوا نفس الأجواء وقد عانوا كثيراً خلال الحرب ويعرفون ما هو البرد والجوع.

أما عن موقف الحكومة السورية الرسمي فقد التزمت الصمت ولم تصدر الحكومة السورية أي بيان حول إرسال المساعدات المعلنة إلى مناطق النزاع في (أوكرانيا).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.