المملكة المتحدة تعاني من أكثر الأيام “دموية”.. بعض المستشفيات “مثل منطقة حرب”

عانت المملكة المتحدة من أسوأ يوم لها في الوباء يوم الأربعاء، حيث تم تسجيل أكثر من 1800 حالة وفاة خلال 24 ساعة، كما حذر كبير المستشارين العلميين لبوريس جونسون من أن بعض المستشفيات تبدو الآن “كمنطقة حرب”.

المملكة المتحدة تعاني من أكثر الأيام "دموية".. بعض المستشفيات "مثل منطقة حرب" 1 21/1/2021 - 10:24 ص

يرتفع الرقم القياسي للقتلى اليومي بإجمالي عدد الأشخاص الذين ماتوا في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي في المملكة المتحدة إلى 93290. يتلقى ما يقرب من 40 ألف مريض الآن العلاج في مستشفيات المملكة المتحدة.

انجلترا في ثالث اغلاق يتم تطبيق إجراءات الإغلاق والإجراءات المماثلة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولكن بينما بدأت القيود في خفض معدلات الإصابة، يقول المسؤولون إن معدلات الوفيات والضغوط على الخدمات الصحية الوطنية ستستمر في النمو.

عزز جونسون النقطة. وقال رئيس الوزراء للصحفيين يوم الأربعاء “صحيح أنه يبدو كما لو أن معدلات الإصابة في البلاد بشكل عام قد تصل الآن إلى ذروتها أو تتراجع، لكنها لا تتسطح بسرعة كبيرة ومن الواضح أننا يجب أن نحافظ على السيطرة على هذا الأمر”.

وسبق أن قال الوزراء إن الإغلاق يمكن تخفيفه تدريجياً بمجرد تلقي حوالي 15 مليون شخص أكثر عرضة للإصابة بالمرض لقاحات، وهو ما تريد الحكومة تنفيذه بحلول منتصف فبراير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.