الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يعلن رغبته في شراء مانشستر يونايتد الإنجليزي

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأميركي ومالك تسلا إيلون ماسك عن نيته لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، جاء ذلك عبر تغريدة مفاجئة للكثيرين نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر يقول فيها أنه سيشتري مانشستر يونايتد وانتشر هذا الخبر في الصحف الأجنبية دون توضيح يذكر من النادي.

مالك تسلا

 إيلون ماسك

ملياردير أمريكي يعد الأغنى في العالم ومالك العديد من الشركات حول العالم منهم شركة تسلا للسيارات وشركة المعاملات المالية باي بال، وأعلن قبل ذلك نيته لشراء منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار، تصل ثروته إلى نحو 300 مليار دولار ليصبح الأغنى في العالم.

إيلون ماسك
إيلون ماسك يعلن رغبته شراء النادي الإنجليزي

مانشستر يونايتد

من أكبر أندية أوروبا مملوك لعائلة جليزر الأمريكية وتصل القيمة التسويقية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نحو 2.08 مليار إسترليني اشترته هذه العائلة عام 2005 مقابل 790 مليون إسترليني.

نادي مانستر يونايتد
نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

حصد النادي الإنجليزي الكثير من البطولات منذ أن أنشأ، حيث نال بطولة الدوري الإنجليزي 20 مرة عبر مسيرته، وكأس أبطال أوروبا ثلاث مرات عبر تاريخه، إلا أنه تراجع مؤخرا عن مستواه وخسارة أول مباريتين له في الدوري الإنجليزي، مما جعل الجماهير غاضبة، واحتجت على إدارته مطالبة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك بالعزوف عن قرار شرائه صفقة تويتر وشراء نادي مانشستر يونايتد بدلا منه.

نادي مانشستر يونايتد
نادي مانشستر يونايتد

وعلقت بعض الصحف الأمريكية على الخبر بأن رجل الأعمال الأمريكي يملك سجلا من التغريدات المخادعة والهزلية، حيث إنه لم يوضح أي تفاصيل بخصوص هذه الصفقة ولم يذكر تعليق من قبل العائلة المالكة للنادي أو إدارة مانشستر يونايتد.

فقد تكون مزحة من قبل إيلون ماسك لجماهير اليونايتد نظرا لاحتجاج الجماهير على أداء النادي، يذكر أن إيلون ماسك قد أعلن قبل سابق عن نيته لشراء تويتر ولكنه ماطل في الشراء مما دفع مالك تويتر لرفع قضية عليه وطالبة بسرعة محاكمته.

فيما قالت صحف أخرى أنه من الممكن لإيلون ماسك شراء الناي حيث إنه قام ولأول مرة ببيع أسهم بقيمة 6.9 مليار دولار في شركة تسلا ولم يعلم أحد الغرض من عملية البيع، يذكر أن شركة تسلا ارتفعت أسهمها بنسبة 35% من بداية العام وحتى مايو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.