المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الإيرانية: إعدام المتهم في قضية التجسس لصالح وكالة الإستخبارات المركزية

قال المتحدث باسم القضاء الإيراني “غلام حسين الإسماعيلي” أن حكومته قامت الأسبوع الماضي بإعدام “رضا أصغاري” المتهم في قضية تسريب معلومات أمنية للولايات المتحدة الأمريكية عن طريق بيعها لهم.

وقال المتحدث باسم القضاء أن “أصغاري “هو موظف سابق في وزارة الدفاع الإيرانية، وكان قد تقاعد من العمل في نهاية عام 2016 وقام أصغاري ببيع معلومات وتفاصيل حساسة حول برنامج الصواريخ الإيرانية بعد تقاعده من العمل في عام 2016، ولم تذكر الحكومة تفاصيل اعتقاله ومحاكمته.

وتم الحكم على أصغاري بالإعدام بتهمة توفير معلومات لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وأيضاً لوكالة الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” بشأن تحرك القوات الايرانية في سوريا، ولم يرد أي تعليق من المسؤولين الأمريكيين حتى الآن بشأن رضا أصغاري.

يذكر ايضاً بأن الحكومة الإيرانية أعلنت في شهر يوليو الماضي عن اعتقالها لــ17 شخص بتهمة جمع معلومات عن القطاعين النووي والعسكري لإيران من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، وقالت الحكومة الإيرانية أنها نفذت حكم الإعدام في بعض من المتهمين، كما أنهم لم يكشفوا عن هوية أي من المتهمين.

ويذكر ايضاً أنه تم في الشهر السابق إعدام أحد المقاولين الإيرانيين واسمه جلال حاجيزافار بتهمة التجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية، كما أنه اعترف بأنه تلقى أجرة من وكالة الإستخبارات المركزية لقاء التجسس لصالحهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد