غداً مسلسل ارطغرل 122 بجودة عالية على موقع النور ومفاجآت جديدة

يعرض غدا مسلسل ارطغرل 122 الحلقة الأولى من الموسم الخامس على قناة trt التركية وعلى موقع النور، ويتميز موقع النور بأنه يقدم الحلقة مترجمة للعربية وبجودة عالية، كما أنها تقدم بعد انتهاء بثها على القناة التركية بساعات، ويقدر اعداد مشاهدي مسلسل قيامة ارطغرل بالملايين حول العالم، حيث يشاهده عدد غير هين بدول رومانيا وجورجيا والعديد من الدول الأوروبية، وصول المسلسل بمشاهديه إلى الجزء الخامس هو احد أدلة نجاح المسلسل، حيث يتم التصوير قبل بث الحلقة، فالمسلسل لم يتم تصويره ثم بثه، حسب مؤشرات النجاح والفشل في الرايتنغ، وقد أنصف الرايتنغ قيامة ارطغرل، والسبب ليس اللمحة التاريخية فحسب بل اللمحة السياسية أيضا، فالفترة الأخيرة وتحديدا منذ بداية حكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تشهد محاولات لإحياء أمجاد الخلافة العثمانية، وهذه المحاولات تحاول تركيا التمهيد لها ثقافيا عبر عرض نماذج مشرفة من قائدي الدولة العثمانية، ومن هؤلاء القائد ارطغرل والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

مسلسل ارطغرل الجزء الرابع

ويعطي المسلسل لمحة تاريخية عن أسباب وظروف قيام الدولة العثمانية، وحال القبائل التركية قبل قيامها وفترة الحكم البيزنطي، كما يعرض قيامة ارطغرل حال المسلمين في هذه الفترة من حيث التناحر والخيانة من الداخل، وكيف تمكن ارطغرل من مواجهة كل ذلك.

ارطغرل 122 على موقع النور غدا

قيامة ارطغرل الحلقة 104
قيامة ارطغرل 104

وبعد أن شهد الجزء السابق الفتح العظيم الذي جعل المشاهدين في حالة من الحسرة على ما يعاني منه المسلمون اليوم من ضعف وتخاذل، تأتي الحلقة 122 من مسلسل ارطغرل بماجآت جديدة.

مواعيد عرض ارطغرل :

مسلسل ارطغرل الجزء الرابع
قيامة ارطغرل 104 موقع النور
  1. تشاهدون مسلسل ارطغرل 122 غدًا على قناة trt التركية الساعة 8:30 بتوقيت القاهرة
  2. يمكنكم مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 122 على قناة دعوة يومي الخميس والجمعة، الساعة 8:00 بتوقيت القاهرة وإعادة يوم الجمعة تكون في تمام الساعة 12:30 ظهراً.
  3. يمكنكم مشاهدة الحلقة الأولى من الموسم الخامس مسلسل أرطغرل عل قناة اليرموك يوم الخميس الساعة 8 مساءً بتوقيت الأردن ومصر، وعلى أن تكون الإعادة يوم الجمعة الساعة 1 ظهرًا.
  4. أما قناة دعوة فلم تعلن حتى الآن موقفها من إذاعة حلقات المسلسل.

ترددات القنوات الناقلة مسلسل ارطغرل:

القناة التردد
تي أر تي التركية 10928 ايتلويلسات (v)
قناة دعوة 11727 النايل سات (h)
قناة وطن 11016 النايل سات (v)
قناة فور شباب 11316 النايل سات (v)
قناة اليرموك 11678 النايل سات (h)