الكنيست الإسرائيلي يصدر قانون يسمح بحجز جثامين الشهداء الفلسطينيين

أصدر الكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قانون بسمح بإحتجاز جثامين الأسري الفلسطنيين، كما أعطوا لشرطة الإسرائيلية، الحق في وضع الشروط للإجراء عملية الدفن.

الكنيست الإسرائيلي يصدر قانون يسمح بحجز جثامين الشهداء الفلسطينيين 1 28/2/2018 - 6:11 م

كما أن جنازات الأسري الفلسطنيين، سوف تكون تحت إشراف الإحتلال الإسرائيلي، كما أن الشرطة الإسرائيلة لها الحق في إحتجاز جثامين الشهداء.

كما قرر أيضاً، الكينست إعطاء الشرطة الحق في إعدام الفلسطنيين الذين ينفذون عمليات ضد الإسرائيلين، قام بتقديم هذا المشروع حزب إسرائيلي “إسرائيل بيتنا”، كما صدق على هذا المشروع 52 عضو من الكينست وعارضه 49 عضو.

وكما نصف القانون، على أن بإمكانية محاكم الإحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، أن تصدر قرارات تنصف على إعدام الفلسطنيين المنفذين لعمليات الأسري.

وإقترح هذا القانون، سيتلايتل سموترتيش، عضو البرلمان اليهودي،  كماجاء في القانون أيضاً، أنه سوف يتم إعدام الفلسطنيين الذين يقومون بقتل الجنود الإسرائيليون.

كما طالب حنا عيسي، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، التعامل مع هذا القانون على أنه واحد من الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.

كما أشار أن الجرائم التي تقوم بها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني على أرضيه، هي بمثابة حرب وجرائم  ضد الإنسانية.

وأوضح أيضاً، أن موقف الولايات المتحدة من إتفاقية جنيڤ الرابعة، التي تخص الأراضي المحتلة، التي أعتبرت فيها الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل دولة محتلة لفلسطين.

وأكد أيضاً، أن قرار المجلس الآمني، بإنسحاب إسرائيل من فلسطين تم التأكيد عليه في عام 1973.

وادت أيضاً، الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارات؛ من أجل إنسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية.