“الكوماندوز والمظلات”: الجيش الإيراني يطلق مناورات ضخمة بالقرب من مصب الخليج العربي

بدأ الجيش الإيراني تدريبات عسكرية واسعة النطاق تضم وحدات كوماندوز ومظلات. التدريبات هي الأحدث في سلسلة من المناورات الحربية التي أجرتها البلاد في الأسابيع الأخيرة، وسط تصاعد التوترات في الخليج العربي. بحسب RT

"الكوماندوز والمظلات": الجيش الإيراني يطلق مناورات ضخمة بالقرب من مصب الخليج العربي 1 19/1/2021 - 6:40 م

ونقلت وسائل إعلام محلية عن نائب قائد الجيش الإيراني العميد محمد حسين دادراس قوله إن القوة البرية حققت اليوم قدرات تشغيلية كبيرة في مجالات الطائرات بدون طيار والصواريخ.

“قوة وقدرات القوة البرية للجيش في الرد على التهديدات ستظهر خلال مناورات اقتدار 99”.

وأظهرت لقطات من التمرين، نشرتها وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية، نزول الكوماندوز من طائرات الهليكوبتر في الصحراء، ووحدة مظليين كبيرة تسقط من طائرات النقل ، مع وحدات ميكانيكية تقدم الدعم للمشاة المحمولة جوا.

في الأسابيع الأخيرة، أجرت طهران سلسلة من التدريبات المتنوعة التي شاركت فيها وحدات مختلفة من جيش البلاد. في الأسبوع الماضي، أجرى الحرس الثوري الإيراني (IRGC) تريبات حربية استمرت يومين ، ركزت على استخدام الصواريخ الباليستية وطائرات الكاميكازي بدون طيار. تم إطلاق الصواريخ على أهداف أرضية، وكذلك تدمير سفن حربية وهمية تقع على بعد حوالي 1800 كيلومتر من نقطة الإطلاق.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي للتلفزيون الحكومي في أعقاب التدريبات، إن المناورات الحربية الأخيرة تظهر للأعداء رغبة الأمة الإيرانية في الدفاع عن استقلالها ووحدة أراضيها. “أصابعنا على الزناد باسم الأمة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.