القصة الكاملة لـ إعصار ميسيسيبي المُدمر.. خلف 25 قتيلًا حتى الآن ودمار شامل للمنازل والأحياء

استيقظ سكان ولايتي ميسيسيبي وألاباما في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية أمس السبت على كارثة مدمرة أفقدتهم الكثير من الضحايا والخسائر المادية والمنازل، وتسببت أيضًا تلك الأعاصير في قطع التيار الكهربائي عن السكان والشركات هناك.

إعصار ميسييبي المُدمر

تسبب إعصار ميسيسيبي المُدمر في قتل نحو 25 شخًا وإصابة مئات آخرين بحسب ما أعلنت السلطات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أبلغت هيئة الطوارئ جنوب الولايات عن سقوط ضحايا في عدد من المقاطعات الأمريكية (شاركي – همفرير – كارول – مونرو – ألاباما) ومقاطعات أخرى.

خسائر إعصار ميسيسيبي

كشف بعض المقاطع المصورة عن حجم الضرر الذي خلفه الإعصار والذي وصل إلى تدمير المنازل وتحطيمها حطامًا متناثرًا في الطرق.

من جانبه قال رئيس بلدية رولينغ فورك غب وسط ميسيسيبي إن بلاده لم تعد موجودة.

وبحسب وسائل إعلام أجنبية فإن مقاطعة مقاطعة شاركي فقدت نحو 13 شخصًا جراء هذا الإعصار، وثلاثة في مقاطعة كارول القريبة واثنين آخرين في مقاطعة مونرو.

استغاثات ومساعدات لإنقاذ الضحايا

شاركت العديد من الوكالات في ولايات المتحدة الأمريكية في الاستجابة السريعة للاستغاثات الواردة من المقاطعات التي ضربتها.

أول تعليق من الرئيس الأمريكي جو بايدن

علّق جو بايد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية على كارثة إعصار ميسيسيبي المُدمر، واصفًا الصور التي وصلت إليه بـ “المفجعة”.

أما الحاكم تايت ريفز فقد أكد أن عددًا كبيرًا من الأشخاص قد أصيبوا جراء هذه الكارثة، ومازالت فق البحث والإنقاذ نشطة بحثًا عن الضحايا والجثث، متوقعًا أن ترتفع أعدادهم خلال الفترة المقبلة، معلنًا وصول عدد الضحايا حتى الآن إلى 25 قتيلًا.

وأكد ريفز تفعيل الدعم الطبي وزيادة فرق الإسعافات والحماية المدنية ووسائل الطوارئ، داعيًا إلى ضرورة متابعة أخبار الطقس والأرصاد الجوية والتزام توخي الحذر.

.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد