الفيفا سيسحب كأس العالم 2022 من قطر ويطالب هذه الدول للترشح

كشفت الصحف المكسيكية عن قيام الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا “FIFA” بإجراء تقييم حول دراسة نقل إستضافة كأس العالم 2022 من قطر إلى أمريكا الشمالية، ووفقا لتقارير فقد أرسلت بالفعل مراقبيين لتفقد الأماكن المحتملة في ثلاث دول لإستضافة كأس العالم 2022.

الفيفا سيسحب كأس العالم 2022 من قطر ويطالب هذه الدول للترشح 2 5/12/2017 - 11:19 ص

الدول المرشحة لإستضافة كأس العالم 2022

فقد تواصلت لجان المنظمة لكأس العالم في الفيفا مع إتحاد كرة القدم في الدول الثلاث المكسيك، الولايات المتحدة، كندا، وهي الدول التي خاضت إنتخابات الترشح لإستضافة كأس العالم 2022، ومن الممكن أن يطلب منها المضي قدماً في الترشح للفوز بالإنتخابات، بالرغم أن الإنتخابات لم تلغى ويتم محاكمة مسؤولين الفيفا بتهم تلقي الرشاوي من قطر، وهو ما ثبت على الأقل محاولة قطر الحصول على أصوات مقابل دفع الأموال.

الفيفا سيسحب كأس العالم 2022 من قطر ويطالب هذه الدول للترشح 1 5/12/2017 - 11:19 ص
الفيفا FiFA تتخذ إجراءات سحب كأس العالم 2022 من قطر

أسباب سحب الفيفا كأس العالم 2022 من قطر

وسيكون التحقيق في إحتمالية تلقي الرشاوي من قطر للفوز بإستضافة كأس العالم 2022 وكذلك النزاعات السياسية، أحد الأسباب الرئيسية لسحب إستضافة البطولة من قطر.

وذكرت صحيفة ريكورد المكسيكية أن قطر باتت معزولة وهي بحاجة للخدمات اللوجيستية من جيرانها لنقل المواد لبناء الملاعب. كذلك بالنظر إلى مطاراتها من حيث المقاييس اللازمة لوصول الملايين من المشجعين.

وأغلقت السعودية كافة حدودها مع قطر منذ حزيران / يونيو بالإضافة إلى البحرين والإمارات وكذلك مصر، وقطعت كافة العلاقات الدبلوماسية، بسبب إتهام قطر في تمويل الإرهاب في المنطقة، وأعتمدت قطر على المجال الجوي الإيراني في عبور طائراتها، ووفرت المواد الغذائية لشعبها من إيران وتركيا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.