العوامل التي تؤدي احداث تغيرات في البيئة

البيئة هي هبة من الله سبحانه وتعالى وهبها الله للأنسان، حيث أعطانا الحياة لكي نعمل لتعمير الأرض حيث كان أول عمل قام الأنسان القديم هو الزراعة بجانب الأنهار وتعلم منذ هذة اللحظة العديد من الأشياء الأخري كالأستقرار.

العوامل التي تؤدي احداث تغيرات في البيئة 1 16/4/2020 - 2:10 ص

العوامل التي تؤدي لأحداث تغيرات في البيئة.

مع التقدم التكنولوجي الذي تتسابق فيه جميع دول العالم يأتي هذا بتأثير سلبي علي البيئة، حيث تعمل أبخرة المصانع علي تلويث الهواء وكذلك مخلفات المصانع التي تصب في الأنهار، و هناك العديد من المسببات التي تؤدي إلى تلوث البيئة.

مسببات التلوث البيئة.

نعلم جميعا ان التلوث هو تغير الذي يحدث في البيئة الطبيعية بمختلف أنواعها، فهناك العديد من المسببات المختلفة التي تؤثر سلبا على البيئة منها “تلوث البيئة البحرية ” مثل مياة البحار سواء عن طريق الصيد الجائر كصيد الأسماك بمواد كيماوية تؤثر على تكاثر الأسماك، وتسرب البترول من السفن التجارية الناقلة له وكذلك تلوث مياة الأنهار بمياة الصرف الصحي وإلقاء المخلفات والأنهار.

وهناك نوع أخر للتلوث هو تلوث التربة وهو الذي يحدث عندما يقوم البشر “بتجريف التربة” ومما يؤدي ذلك إلي نقص الرقعة الزراعية، وأستخدام المزارعين الكثير من “المبيدات الحشرية ‘ التي من الممكن أن تسبب أمراض خطيرة للأنسان، وأيضا تلوث هوائي الناتج عن عوادم السيارات والغازات المشعة الذي تنتج من “المفاعلات النووية”مما يحدث من التفاعلات الكيميائية والتجارب العلمية الحديثة.

ويسبب كل هذا إلى حدوث تغيرات مناخية علي الكوكب، ولذلك بسبب تصاعد الكثير من الغازات سواء من المناطق الصناعية أو من عوادم السيارات كل ذلك يؤدي إلى توسيع طبقة “الأوزون” الذي تحمي الأرض من أشعة الشمس الضارة “الأشعة الفوق بنفسجية”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.