العقوبات على إيران.. تدخل حيز التنفيذ اليوم الإثنين وهي الأشد في تاريخ أمريكا


العقوبات على إيران تدخل اليوم الإثنين حيز التنفيذ من الجانب الأمريكي، وتستهدف العقوبات على إيران قطاع الطاقة على التحديد والبنوك، ويأتي ذلك بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق الدولي النووي مع طهران من 5 أشهر مضت وبالتحديد في شهر مايو الماضي.

العقوبات على إيران تهدف إلى الوصول للمستوى صفر اقتصاديا

وتؤكد الولايات المتحدة الأمريكية أنها فرضها عقوبات هي الأشد على إيران تبدأ من اليوم الإثنين بعد انسحابها من الاتفاق النووي الموقع عام 2015،
ويهدف الاتفاق النووي إلى منع إيران من الاستحواذ على سلاح نووي، كما تهدف أن تصل بصادرات إيران من النفط إلى المستوى صفر، ورغم ذلك انسحب الولايات من الاتفاق النووي مما جعل الاتحاد الأوروبي المتمثل في فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، يبدي أسفه من قرار أمريكا.

ترامب يصف العقوبات بالأشد في تاريخ الولايات المتحدة

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العقوبات على إيران وبالأخص الحزمة الجديدة بالأشد في تاريخ أمريكا، مشيرا إلى أن إيران لم تعد في وضع جيد الآن، كما أن ترامب خير إيران ما بين التخلي عن النهج العدائي الذي تتبعه، أو مواجهة كارثة اقتصادية شديدة.

العقوبات تطال 700 من الشخصيات المؤثرة في الاقتصاد الإيراني

ووفق ما أذاعته قناة العربية، فإن الحزمة الثانية من العقوبات على إيران تطال 700 من الشخصيات والكيانات المؤثرة في الاقتصاد الإيراني وتتعهد الولايات بأن تكون العقوبات الأشد على الإطلاق.

اقرأ أيضا

ترامب يثير الجدل: سأمنع الجنسية عن المولودين بأمريكا
بريطانيا تدفع بطائرات تايفون لمواجهة ما يشتبه بأنها مقاتلات روسية


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.