العثور على أول حالة لمتغير كوفيد الجديد في فرنسا

سجلت فرنسا أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد ، حيث تصاعد عدد حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن كوفيد -19 في البلاد ، مما زاد المخاوف من موجة جديدة من الفيروس تضرب ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

العثور على أول حالة لمتغير كوفيد الجديد في فرنسا 1 26/12/2020 - 2:12 م

قالت وزارة الصحة الفرنسية إن اختبارًا لفرنسيًا عاد مؤخرًا إلى فرنسا من لندن أثبت إصابته بالفيروس التاجي الجديد.

وقالت الوزارة إن الحالة – الأولى في فرنسا – تم العثور عليها في مدينة تورز. وأضافت الوزارة أن الرجل المعني وصل من لندن في 19 ديسمبر. ويعزل نفسه حاليا ويشعر بأنه بخير.

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في 14 ديسمبر إن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة قد يكون مرتبطًا بالنوع الجديد من الفيروس في البلاد.

واضاف وزير الصحة البريطاني إنه تم تحديد أكثر من ألف حالة كورونا من السلالة الجديدة ، وكلها في جنوب شرق بريطانيا. ومعظم البلدان في جميع أنحاء العالم أغلقت في الأيام الأخيرة حدودها مع كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا وذلك بعدما تم تحديد حالات كورونا من السلالة الجديدة سريعة الانتشار في تلك البلدان.

وكانت فرنسا سجلت 20262 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19مؤكدة و 159 حالة وفاة في المستشفيات خلال الأربعة والعشرون ساعة الماضية.
وجدير بالذكر ان عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد -19 في فرنسا الآن يبلغ 2,547,771 و يبلغ عدد الوفيات بسبب كوفيد -19 62,427– وهو السابع في الترتيب العالمي للإصابات.