العالم يحتفل بيوم الأرض: تعرف على مظاهر الإحتفال به

يحتفل العالم بأكمله، في يوم 22 إبريل بيوم الأرض، وهذا اليوم يهدف إلي الإهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، ويكون الإحتفال به  عن طريق زرع الأشجار وتنظيف الحدائق والإهتمام بنظافة الشوارع ونظافة كل ما  يخص البيئة.

العالم يحتفل بيوم الأرض: تعرف على مظاهر الإحتفال به 1 22/4/2018 - 6:25 م

يرجع تأسيس هذا اليوم إلي السنتاتور الأمريكي غايلورد نسيلون، وأسس هذا اليوم عندما شاهد كميات كبيرة من النفط ملقاه في مياة المحيط الهادي على السواحل الأمريكية، وأصابه غضب شديد عندما شاهد ذلك؛ لأن هذا التلوث يؤثر على الأسماك والطيور والكائنات المائية الموجودة بالمحيط.

وعندما عاد إلي واشنطن، طالب مجلس الشيوخ الأمريكي أن يخصصوا يوماً سنوياً للإحتفال بكوكب الأرض، وبالفعل حدث هذا،  كان هذا اليوم في بداية الأمر  خاص بالولايات المتحدة فقط، ولكن جاء دينيس هايس مساعد  السنياتور الأمريكي غايلورد زيلسون، وأسس منظمة The Bullit” Foundation”؛ لكي يجعله يوماً عالمياً.

ثم بعد ذلك في عام 1990، حتفلت بيوم الأرض 140 دولة حول العالم، وتنظم شبكة يوم الأرض الإحتفلال بيوم الأرض.

ومن مظاهر الإحتفلال بيوم الأرض:

-تجنب قيادة السيارات؛ لأنها مصدر أساسي للتلوث وكما تعتبر من أكبر المصادر الملوثة للبيئة؛ ذلك نتيجة العادم الذي يخرج منها،  يمكن للأشخاص الذين يستغنون عن سيارتهم في هذا اليوم، أن يركبوا الدرجات الهوائية أو القطار.

-وأيضاً من مظاهر هذا اليوم، زراعة الأشجار وتنظيف الحدائق وزيارات الجماعيات الخيرية التي تهتم بنظافة البيئة.

ويذكر أيضاً، أن هناك أكثر من دولة، تحتفل به لمدة أسبوع ويلقبوه بأسبوع الأرض، وكما أن هذا اليوم يتزامن مع فصل الربيع الذي في نصف الكرة الأرضية الشمالي.