ترامب يصدم العالم في قمة هلسنكي وبوتين يقدم عرض لا يصدق!

إجتمع الرئيس دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في قمة هلسنكي”Helsinki ” في فنلدا يوم الأثنين 16 يوليو، وقدم الأخير عرضاً مغرياً بشأن التدخل الروسي في إنتخابات الولايات المتحدة 2016.

ترامب يصدم العالم في قمة هلسنكي وبوتين يقدم عرض لا يصدق! 2 16/7/2018 - 1:48 م
ترامب يصدم العالم في قمة هلسنكي وبوتين يقدم عرض لا يصدق! 1 16/7/2018 - 1:48 م
قمة هلسنكي

قمة هلسنكي Helsinki في فنلدا..ترامب و”بوتين

بدأ الثنائيان بمصافحة قصيرة في هلسنكي فيما بدى بوتين مبتسماً وقد أفتتح ترامب حديثه مع نظيره الروسي بالقول انه يعتقد أن العالم يريد أن يرانا نتفق وأضاف:”ان البلدين لديهما فرص كبيرة لإقامة علاقات غير عادية”

وقدم بوتين عرضاً لترامب بشأن الإمضاء بإستجواب من تتهمهم أمريكا بالقرصنة في حال تقدم بطلب رسمي في ذلك، وعمل فريق المحقق الخاص روبرت مولر مع المحققين الروس في تلك القضية. والذي وصفه ترامب بالعرض الرائع!، وأضاف:” كان بوتين قوي للغاية في إنكار الأمر.

في حين أن ترامب يرفض حدوث تدخل روسي مزعوم في الإنتخابات الأمريكية 2016، خلافاً لما تؤكده الإستخبارات الأمريكية.  تحديث

بوتين: حكومتى تريد إستجواب مسؤولين أمريكيين بالمقابل

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي يشرح ألفي إتهمات أيضاً على المسؤوليين الأمريكيين لإرتكابهم جرائم ضد روسيا وتريد حكومته إستجوابهم في المقابل

ويأتي الإجتماع بعد أيام قليلة من إصدار وزارة العدل الأمريكية لائحة بأسماء عملاء الإسخبارات الروسية وعددهم 12 الروسية بتهم الهجمات الإلكترونية على اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي وحملة هيلاري كلينتون الرئاسية  إبان الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

ومن المتوقع مناقشة التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية وضم موسكو شبه جزيرة القرم ومشاركتها في سوريا، وكان ألتقى الرئيسان  لفترة وجيزة العام الماضي في هامس قمة العشرين في هامبورغ.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.