من هو العالم سابرامانين تشاندر اسخار الذي تحتفل به جوجل

تحتفل محركات البحث جوجل بالذكري التسعين للعالم سابرامانين تشاندر اسخار العالم الهندي الأمريكي الذي تخصص في علم الفيزياء، قدم للبشرية خدمة كبيرة والذي كان له فضل كبير بمشاركتة مع العالم وليام فاولر في أحياء وبناء نظرية تطور النجوم، وكيفية تزين النجوم للسماء ليلا وأضاءتها نهارا.

من هو العالم سابرامانين تشاندر اسخار الذي تحتفل به جوجل 1 19/10/2017 - 11:50 ص
سابرامانين تشاندر اسخار
سابرامانين تشاندر اسخار

مولدة

ولد سابرامانين تشاندر اسخار في 19 أكتوبر عام1910 في مسقط رأسه بالمدينة الهندية لاهو، هو أبن عم العالم الهندي تشاندراسيخارا رامان، الذي كان يعمل في مجال علوم النجوم والفلك في جامعة شيكاغو.

وقد حصل على الجنسية الأمريكية في عام 1953ميلاديا

أشهر مؤلفاته

أشهر مؤلفات العالم سابرامانين تشاندر الذي تحتفل به جوجل اليوم كتاب The Mathematical Theory of Black Holes وتناول في هذا الكتاب نظريات مفيده للعالم حول نظريات لعلم الفيزياء والنجوم الفلكية.

الجوائز التي حصل عليها سابرامانين تشاندراسخار

حصل العالم الهندي سابرامانين تشاندر اسخار على الكثير من الجوائز العالمية، أكثرها أهمية جائزة نوبل في الفيزياء عام 1983، مناصفة مع العالم  وليام فاولر في نظرية بناء وتطور النجوم.

وحصل أيضًا في عام 1984 على وسام كوبلي.

وحصل في عام 1971 على وسام هنري درابر، والكثير من الجوائز والتكريمات العالمية وذلك بسبب ما قدمة للبشرية من نظريات في علم النجوم والفلك.

وفاتة

توفي العالم الكبير سابرامانين تشاندر اسخار في 21 أغسطس عام 1995 ميلاديا في مدينة شيكاغو الأمريكية بعد أصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز الـ84 عاما تاركا خلفة تاريخ كبير من العلم والأبحاث التي تفيد البشرية إلى الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.