العاصفة ويلا تتحول لإعصار من الدرجة الرابعة وتضرب المكسيك مساء الثلاثاء أو الأربعاء

تحولت العاصفة ويلا الخطيرة إلى إعصار من الدرجة الرابعة وذلك بعد أن اشتدت في الساعات الأخيرة، وهي متجهة صوب ساحل المكسيك على المحيط الهادي ومن المتوقع أنها تشتد أكثر وتصل للدرجة الخامسة وتضرب المكسيك في وقت متأخر من مساء الغد الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء.

إعصار ويلا الخطير

العاصفة ويلا تتحول لإعصار وتضرب المكسيك الثلاثاء أو الأربعاء

العاصفة «ويلا» اكتسبت قوتها مساء أمس جنوب غرب ميناء «مانزانيلو» الرئيسي، تصاحب العاصفة من ثلاثة أيام مضت رياح تبلغ قوتها 97 كم/ س، وكان المركز الوطني للأعاصير رجح وصول العاصفة ويلا الخطيرة إلى غرب دولة المكسيك يوم الأربعاء محذرا المواطنين من مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، وتتجه بعد ذلك إلى الشمال الشرفي للمكسيك.

العاصفة فينسنت تضرب جنوب المكسيك

ويذكر أن العاصفة فينسنت تشكلت هي الأخرى جنوب دولة المكسيك يوم السبت الماضي وتتجه نحو السواحل الغربية، لكن من المتوقع ألا تزيد حسب ما ذكره المركز الوطني للأعاصير، وتبعد العاصفة فينسنت من جنوب شرفي ميناء سالينا كروز بنحول 201 كم جنوبا، وتصاحبها رياح تبلغ قوتها نحو 80 كم / س.

وقال المركز الوطني للأعاصير ومقره مدينه «ميامي» في أمريكا، : «إعصار ويلا الخطير يبعد بنحو 225 ميلا عن جنوب غرب مدينة (كابو كورينتس) وتصل سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 140 ميلا في الساعة».

المركز الوطني للأعاصير: إعصار ويلا يهدد حياة المواطنين

وقال المركز الوطنى للأعاصير – الذي يتخذ من مدينة “ميامي” الأمريكية مقرا له- حسبما نقلت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية اليوم الإثنين – إن الإعصار يبعد حاليا حوإلى 225 ميلا جنوب غرب “كابو كورينتس” حيث تصاحبه رياح تصل سرعتها القصوى إلى 140 ميلا في الساعة، والإعصار ويلا الخطير يكتسب قوة كل يوم عن الذي قبله بسرعة كبيرة، ويتوقع الخبراء في الأرصاد هبوب عواصف ورياح قوية جداً وأمطار غزيرة، مما يهدد أمن وحياة الكثير من المواطنين في جنوب غرب ووسط المكسيك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 تعليقات
  1. Avatar of أشرف ركن الدين
    أشرف ركن الدين يقول

    اللهم آمين.. ربنا يلطف بالجميع إن شاء الله

  2. Avatar of أشرف ركن الدين
    أشرف ركن الدين يقول

    وجزى الله حضرتك كل خير

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    ربنا يرحمنا ويبعد عن مصر جميع الكوارس

  4. Avatar of محسن الجندى
    محسن الجندى يقول

    اللهم لطفك بهم يالطيف

  5. Avatar of Esmail mohamed
    Esmail mohamed يقول

    سترك يارب

  6. Avatar of عبد الرجمان
    عبد الرجمان يقول

    الله يحفظتكم يا جماعة