الصين: 10 عمال محاصرين في منجم ذهب يبحثون عن آخرين

أفادت وسائل إعلام حكومية الجمعة أن الناجين العشرة المعروفين المحاصرين منذ انفجار منجم ذهب مميت في العاشر من يناير في شمال الصين يستخدمون مؤشرات الليزر ومكبرات الصوت في محاولة للعثور على زملائهم المفقودين.

الصين: 10 عمال محاصرين في منجم ذهب يبحثون عن آخرين 1 22/1/2021 - 5:54 م

وقالت السلطات إن عملية الإنقاذ، التي تمكنت من إيصال الطعام والأدوية لعمال المناجم، كان من المتوقع أن تستغرق أسبوعين آخرين على الأقل.

وأظهرت صور نشرها مسؤولو إدارة الدعاية مع رويترز يوم الجمعة أن زجاجات بيضاء من الطعام والماء تم إرسالها إلى العمال المحاصرين عليها ملاحظة تقول “نحن جميعًا في انتظاركم، واصلوا العمل!

وتشمل المواد الغذائية التي يتم إرسالها إلى العمال عصيدة الدخن وبيض السمان والمخللات والنقانق والإمدادات الطبية بما في ذلك المطهرات والأقنعة والجوارب القطنية.

ذكرت صحيفة بيبولز ديلي، الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم في الصين، الجمعة أن الحالة البدنية والحالة النفسية والبيئة المعيشية لعشرة عمال في القسم الأوسط من المنجم جيدة.

واصل عمال المناجم البحث عن أشخاص آخرين محاصرين من خلال إسقاط مؤشر الليزر والصراخ بمكبرات الصوت “.

حوصر اجمالى 22 عاملا فى منجم هوشان فى انفجار 10 يناير فى منطقة كيشيا الرئيسية المنتجة للذهب تحت ادارة يانتاى فى مقاطعة شاندونج الساحلية.

وذكر تقرير إذاعي لشينخوا يوم الخميس أن شخصًا لقي مصرعه ولم يكن 11 شخصًا على اتصال بفرق الإنقاذ.

قال مسؤولون يوم الخميس إنه قد تكون هناك حاجة إلى 15 يومًا على الأقل لإزالة “العوائق الشديدة” مع استمرار رجال الإنقاذ في حفر الأعمدة للوصول إلى الرجال العشرة.

وشددت الإجراءات الأمنية في الموقع يوم الجمعة ولم يُسمح للصحفين بالاقتراب من عملية الإنقاذ.

يمكن رؤية عمال يرتدون ملابس برتقالية عالية الوضوح وهم يشغلون آلات ثقيلة. عند مدخل الموقع، تم نصب خيمة طبية لإجراء اختبارات COVID لعمال الإنقاذ.

مناجم الصين هي من بين أكثر مناجم العالم دموية. وقد سجلت 573 حالة وفاة مرتبطة بالألغام في عام 2020، وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المناجم.

وقالت الصحيفة إن حوالي 570 شخصًا شاركوا في عملية الإنقاذ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.