الصين: “جورج فلويد لا يستطيع حتى التنفس بحرية” بينما تهاجمنا الولايات المتحدة بسبب مزاعم العمل القسري لمسلمي الإيجور

استشهدت بكين بوفاة الرجل الأسود الأمريكي جورج فلويد كدليل على نفاق واشنطن بعد أن فرضت حظراً على جميع الطماطم ومنتجات القطن من منطقة شينجيانغ بغرب الصين بسبب مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان.

الصين: "جورج فلويد لا يستطيع حتى التنفس بحرية" بينما تهاجمنا الولايات المتحدة بسبب مزاعم العمل القسري لمسلمي الإيجور 1 14/1/2021 - 6:19 م

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان خلال مؤتمر صحفي عادي يوم الخميس “في الولايات المتحدة مات مئات الآلاف من الأبرياء بسبب Covid-19، ولا يستطيع أشخاص مثل جورج فلويد التنفس بحرية”.

وانتقد تشاو مزاعم الولايات المتحدة بأن منتجات شينجيانغ تم تصنيعها من خلال “العمل القسري” لمسلمي الأويغور االمحتجزي، ووصفها بأنها “أكبر كذبة في القرن”.

وقال أيضا إنه من “المخزي” الإبلاغ عن ممارسات مماثلة في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى مقال نشرته صحيفة Los Angeles Times حول السجينات اللاتي أجبرن على العمل لساعات إضافية لإنتاج الأقنعة، دون أن يُمنحن أنفسهن الحماية.

يأتي ذلك في أعقاب الإعلان يوم الأربعاء عن أن الولايات المتحدة ستفرض حظراً شاملاً على الملابس والمنسوجات المصنوعة من القطن المزروع في شينجيانج ، وكذلك بذور الطماطم والطماطم المعلبة وصلصة الطماطم وغيرها من المنتجات من المنطقة.

قالت الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) في بيان إنها أصدرت أمرًا بالإفراج عن الحظر، مما يسمح للسلطات بمصادرة المنتجات في جميع موانئ الدخول الأمريكية.

يقدر مكتب الجمارك وحماية الحدود أنه تم استيراد منتجات قطنية بقيمة 9 مليارات دولار و 10 ملايين دولار من منتجات الطماطم من الصين إلى الولايات المتحدة في الأشهر الـ 12 الماضية.

في ديسمبر، أقر الكونجرس قانون الأويجور لمنع العمل الجبري، والذي يوافق على أن أي سلع من شينجيانج يتم تصنيعها بالسخرة من خلال نظام معسكرات الاعتقال الجماعية، وبالتالي فهي محظورة.

تدهورت العلاقات الصينية الأمريكية بشكل كبير في عهد الرئيس دونالد ترامب، الذي انتقد استجابة البلاد لوباء Covid-19، وكذلك سمح بالعديد من العقوبات التجارية وحظر التأشيرات على أعضاء الحزب الشيوعي الصيني.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.