الصين تلغي إعفاءات التأشيرات لحاملي جوازات الدبلوماسيين الأمريكيين الذين يزورون هونج كونج وماكاو

قالت الصين اليوم الخميس إنها ستلغي معاملة الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية الأمريكية الذين يزورون هونج كونج وماكاو بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات مالية وحظر سفر على أكثر من عشرة مسئولين صينيين. بحسب “رويترز”

الصين تلغي إعفاءات التأشيرات لحاملي جوازات الدبلوماسيين الأمريكيين الذين يزورون هونج كونج وماكاو 1 10/12/2020 - 4:58 م

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون ينج في مؤتمر صحفي إن بكين ستطبق أيضًا عقوبات متبادلة ضد بعض المسؤولين الأمريكيين وأعضاء الكونجرس والموظفين في المنظمات غير الحكومية وأفراد أسرهم

بسبب سلوكهم “المشين” في هونج كونج.

وأضافت هوا أن الصين تحث الولايات المتحدة على عدم المضي قدما في هذا “المسار الخطير والخاطئ”.

ورفضت إعطاء أي أسماء من أولئك اللذين تمت معاقبتهم أو القول متى ستبدأ العقوبات.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت يوم الاثنين عقوبات مالية وحظر سفر على 14 مسئولا صينيا بسبب دورهم في تبني قانون الأمن القومي لهونج كونج وبسبب استبعاد بكين الشهر الماضي لنواب المعارضة المنتخبين في هونج كونج.

كان يُنظر إلى الإجراء الأمريكي على نطاق واسع على أنه جزء من جهد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لتدعيم إرثه المتشدد تجاه الصين ولجعل الرئيس المنتخب جو بايدن يتخذ موقفًا متشددًا مماثلًا بشأن بكين في وقت يتسم فيه الحزبان بمشاعر مناهضة للصين. في الكونجرس. بايدن يتولى منصبه في 20 يناير.

وفي أغسطس / آب ، فرضت إدارة ترامب عقوبات على الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام ومسؤولين كبار آخرين بسبب ما قالت إنه دورهم في تقييد الحريات خلال حملة قمع ضد الحركة المؤيدة للديمقراطية في الإقليم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.