الصين تسجل 21 حالة جديدة أُصيبت بفيروس كورونا فجر اليوم الثلاثاء

أفادت لجنة الصحة الوطنية بالصين فجر اليوم الثلاثاء أنه تم تسجيل 21 حالة جديدة أُصيبت بفيروس كورونا من نوع “covid-19″، حيث أن معظم الحالات التي أصيبت كانت  قادمة من الخارج.

 

كما أوضحت اللجنة الحكومية لشؤون الصحة الصينية أنه تم كشف 20 حالة وافدة من الخارج في الأراضي البرية للبلاد، من بينها 9 حالات داخل العاصمة بكين، فيما تم إصابة حالة واحدة داخل الصين وكانت في مقاطعة هوبي التي تعتبر مصدر كبير في تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما تحدثت لجنة الصحة عن عدد حالات الوفاة حيث وصلت حالات الوفاة في مقاطعة هوبي إلى 13 حالة هذا اليوم، وخرج 930 شخصاً من المستشفيات بعد تعافيهم من الفيروس يوم الاثنين، وبلغ عدد إجمالي المصابين في البر الرئيسي الصيني 80881 شخصاً في نهاية يوم الأثنين، من بينهم 8976 شخصاً مازالوا يتلقون العلاج و68679 شخصاً خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم و3226 شخصاً توفوا بسبب المرض.

وتشير البيانات الرسمية إلى تراجع كبير في وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد في دولة الصين، بينما تواجه عدة من دول العالم هذا المرض الخطير منها “إيطاليا، وإيران، وإسبانيا، وكوريا الجنوبية” وتسارع انتشار هذا المرض في جميع هذه الدول.

وأكدت السلطات الصينية أن الخطر الأكبر للبلاد فيما يخص فيروس كورونا تمثله الإصابات الوافدة من خارج البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد