الصين تسجل براءة اختراع للقاح جديد لفيروس كورونا

أعلنت العديد من وسائل الإعلام الصينية الرسمية عن حصول شركة كانسينو بيولچيكس على موافقة من هيئة تنظيم الملكية الفكرية الصينية على براءة اختراع جديدة لأحد اللقاحات في مواجهة مرض كوفيد 19 يطلق عليه (أيه 5 -إن سي أو في ).

لقاح جديد لفيروس كورونا

كما أكدت الجريدة الرسمية اليومية للصين (الشعب) أن هذه هي البراءة الأولى لأحد اللقاحات الصينية ضد فيروس كورونا إلى جانب نقل العديد من الصحف بعض الوثائق عن الإدارة الوطنية للملكية الفكرية التي أكدت علي اعطائها براءة اختراع للقاح الجديد.

روسيا و لقاح اخر ضد كورونا

في نفس الوقت يباشر أحد المراكز العلمية الحكومية في روسيا مركز فيكتور لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية العمل على المرحلة الثانية من الاختبارات على أحد اللقاحات الجديدة ضد فيروس كورونا وذلك بحسب وسائل إعلام ألمانية إلى جانب موقع روسيا اليوم اللذان أكدا على دخول اللقاح المرحلة الثانية وهي مرحلة التجارب السريرية.

كما نقل موقع روسيا اليوم عن رئيسة الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق الانسان آنا بوبوفا أن المرحلة الثانية على اللقاح الجديد تتم وهي التجربة على عدد من المتطوعين وأن جميع من تم عمل الاختبار عليهم في حاله جيدة.

كما أكدت بوبوفا على أن المتطوعين تم اختيارهم بشكل خاص وتم اعطائهم اللقاح ولم تظهر عليهم أي ردود أفعال أو أي احمرار في أماكن الحقن.

وفي إجابة لرئيسة الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك على سؤال حول الفارق بين اللقاح الجديد وبين لقاح مركز جمالية الذي سجل حديثا ضد الفيرس اجابت أن دولة روسيا مثل العديد من الدول التي تحاول أن يكون لديها عدد من اللقاحات المختلفة ضد الفيروس وهو ما تحاول القيام به.