الصين تتوصل لعلاج فعال لفيروس كورونا

قال التليفزيون الصيني، إن فريقا بحثيا بإحدى جامعات بكين، استطاع أن يتوصل لعلاج فعال ضد فيروس كورونا الجديد المنتشر حاليا في البلاد.

الصين تتوصل لعلاج فعال لفيروس كورونا 1 5/2/2020 - 5:40 م

الصحة الوطنية الصينية: زيادة أعداد ضحايا كورونا

وصرحت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الأربعاء، بأن عدد الوفيات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في الصين، وصل إلى 490 حالة حتى نهاية أمس الثلاثاء، بزيادة 65 حالة على اليوم السابق.

تركز الوفيات في هوبى

وتركزت كل الوفيات الجديدة في إقليم هوبى بوسط البلاد، وهو يعتبر بؤرة تفشى الفيروس، أما في مدينة ووهان العاصمة الإقليمية فقد بلغ عدد حالات الوفاة 49 حالة.
وكانت هناك 3887 حالة إصابة جديدة مؤكدة أمس الثلاثاء، في أنحاء بر الصين الرئيسي، ليصل العدد الإجمإلى إلى 24324 إصابة.
وقامت منظمة الصحة العالمية بإعلان حالة طوارئ عالمية، وذلك بعد انتشار المرض الشبيه بالإنفلونزا، وقال خبراء إن الكثير من سمات المرض لا تزال مجهولة، ومن ذلك معدل الوفاة الذي يسببه وطرق الانتقال.
هذا وقد دفع الغموض المحيط بالمرض بعض الدول لاتخاذ إجراءات قوية أثارت ضيق الحكومة الشيوعية في بكين، حيث طالبت بالتزام الهدوء واتخاذ مواقف قائمة على حقائق.

استراليا تعزل العائدين من ووهان في جزيرة

وجدير بالذكر أن استراليا أرسلت مئات الرعايا الذين أعادتهم من ووهان إلى جزيرة نائية بالمحيط الهندى، أما اليابان فقامت بفحص نحو 3700 من الركاب وأفراد الطاقم على سفينة سياحية تم فرض حجر صحى بها في ميناء يوكوهاما، بعد أن أظهرت الفحوصات إصابة رجل من هونج كونج أبحر عليها الشهر الماضى بفيروس كورونا.

اضطراب الوضع في هونج كونج

بينما الوضع في هونج كونج زاد سوءا بعد التأكد من إصابة 17 حالة، وتواجه شبكة المستشفيات العامة هناك صعوبات في التعامل مع تدفقات المرضى وإجراءات احتواء المرض.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.