الشروط والمستندات المطلوبة لفيزا شنغن للمقيمين في الامارات 2021

الشنغن هي عبارة عن فيزا تمكن الفرد المسافر من السفر والتجول في 26 دولة مختلفة من دول الاتحاد الأوروبي وقد أصدرت هذه التأشيرة أول مرة في عام 1985، وقد تم اتفاق بين تلك ال 26 دولة على إزالة الحدود البرية والبحرية والجوية التي تفصلها عن بعضها وذلك لتوفير السفر للمواطن بين تلك البلدان بحرية.

فيزا شنغن للمقيمين في الامارات

وتمنح التأشيرة للمسافر إمكانية التجول داخل تلك الدول بحرية وذلك لفترة معينة يحددها نوع التأشيرة التي حصل عليها المسافر من القنصليات أو السفارات التابعة لدول الشنغن ال 26 دولة.

وقد صنف الاتحاد الأوروبي جواز السفر الإماراتي على أنه أقوى جواز سفر في العالم لذلك يحوز حامل جواز السفر الإماراتي على إمكانية الدخول داخل حدود دول الاتحاد الأوروبي بغير تأشيرة الشنغن وغير ذلك فلابد من امتلاك تأشيرة الشنغن طبقا لشروط موضوعة مسبقًا.

شروط الحصول على تأشيرة الشنغن للمقيمين بالإمارات

إكمال استمارة الحصول على تأشيرة الشنغن من الدولة المراد الذهاب إليه شرط أن تكون البيانات المعطاة صحيحة وأن تشمل توقيع المتقدم بالطلب إذا كان البيان ورقي وإذا كان إلكتروني يتم إكمال البيانات.

  1.  ‏صورة من وثيقة الإقامة بالإمارات العربية المتحدة مدة سريان مفعولها تكون ثلاثة أشهر على الأقل مضافًا إليها صورة من جواز السفر مدة سريانه ستة أشهر أو ثلاثة.
  2. ‏2 صورة شخصية بالمواصفات المطلوبة خلفية بيضاء وملامح واضحة للوجه.
  3.  ‏في حالة وجود تأشيرة دخول سابقة يتم إرفاق صورة لها.
  4.  ‏وثيقة تأمين صحية مدفوعة تبلغ قيمة 30 ألف يورو وقد تكون 50 ألف يورو تبعًا للدولة المراد الذهاب إليها.
  5.  ‏بيان يوضح القدرات المالية للفرد وإمكانياته من تحمل مصاريف السفر والإقامة في أي دولة من دول الاتحاد المراد السفر إليها.
فيزا شنغن للمقيمين في الامارات
فيزا شنغن للمقيمين في الامارات

 وثائق داعمة للحصول على تأشيرة الشنغن للمقيمين بالإمارات العربية المتحدة

  • إرفاق صورة من عقد عمل المتقدم بطلب الحصول على التأشيرة عليه ختم المنشأة أو الشركة التي يعمل بها وتاريخ تعيينه في العمل والراتب الشهري الذي يحصل عليه.
  • رسالة موجهة من كفيل مقدم الطلب الإماراتي سواء كان شخص أو هيئة توضح موافقته على إرادة الشخص حصوله على تأشيرة الشنغن المذكورة.
  •  ‏وثيقة تبين راتب المتقدم بالطلب مضافًا لها كشف الحساب البنكي يوضح الحركة له خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.
  •  ‏صورة حجز الطيران للذهاب والعودة ووثيقة توضح حجز الفندق أو المكان الذي يقيم فيه سواء أكانت شقة بالإيجار أو سكن عائلي.

أماكن استخراج تأشيرة الشنغن بالإمارات لغير الإمارتين

يتم الحصول على تأشيرة الشنغن للمقيمين بالإمارات من غير المواطنين من القنصليات أو السفارات الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي ‏أو عبر مراكز متخصصة لاستخراج التأشيرات مثل في اف اس جلوبال.

أهم المعلومات عن تأشيرة الشنغن

من خلال الفيديو التالي تستطيع التعرف علة أهم المعلومات المتعلقة بفيزا شنغن فتابع الفيديو:

بهذا نكون قد تعرفنا معكم على تأشيرة الشنغن وكيفية استخراجها والتفاصيل المتعلقة بها


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.