الشرطة اليونانية تطلق الرصاص الحي على المهاجرين قبالة الحدود التركية وإصابة ستة ومصرع واحد

أطلقت الشرطة اليونانية النار على المهاجرين قبالة الحدود مع تركيا، وتم توثيق العملية بالفيديوهات والصور من قبل المهاجرين بالهواتف المحمولة.

الشرطة اليونانية تطلق الرصاص الحي على المهاجرين قبالة الحدود التركية وإصابة ستة ومصرع واحد 2 5/3/2020 - 11:23 ص

وجاء هذا عقب تصريحات تركيا بأنها ستفتح الحدود للمهاجرين للإتحاد الأوروبي، بعد مقتل جنود أتراك في سوريا، وتحرك المهاجرون الذين جاء أغلبيتهم من باكستان وسوريا وأفغانستان من تركيا إلى الحدود اليونانية ليجدوا الشرطة اليونانية لهم بالمرصاد، وقال شهود عيان هناك أن الشرطة قد قامت بإطلاق الرصاص المطاطي والذخيرة الحية على المهاجرين. الشرطة اليونانية تطلق الرصاص الحي على المهاجرين قبالة الحدود التركية وإصابة ستة ومصرع واحد 1 5/3/2020 - 11:23 ص

ويظهر في الفيديو الذي صوره أحد المهاجرين الذين يبدو أنه إيراني لأنه يتحدث الفارسية، الشرطة وهم يطلقون النار على الحشود، كما يظهر في أحد الفيديوهات الاخرى التي صورها مهاجر آخر بهاتفه المحمول سقوط أحد الشباب بعد إصابته في الكتف.

وقد تم تصوير إطلاق النار الذي قامت به الشرطة اليونانية من عدة جهات ومن زوايا مختلفة، والشيء المشترك في كل الفيديوهات أن إطلاق النار يبدو كثيفاً جداً.

هذا وتعتبر عملية إطلاق الذخيرة الحية على المهاجرين أمراً في غاية الوحشية، حيث سقط ستة من المهاجرين وتباينت درجات إصاباتهم بينما لفي أحدهم مصرعه أثر إصابة في الرأس.

أما بالنسبة لتركيا واليونان فيبدو أن كل منهما يلفي اللوم على الآخر، حيث قال المهاجرين أن السلطات التركية أخبرتهم أن الطريق مفتوح وآمن نحو الإتحاد الاوروبي، بينما تتهم اليونان تركيا بأنها تقوم بإصدار أخبار زائفة بخصوص اليونان.

إسمع الخبر بدلاً من قراءته: