الشرطة الروسية: ما زلنا نبحث عن اللصوص الذي نهبوا طائرة “دومزداي” العسكرية

 قالت الشرطة الروسية في بيان لها اليوم الأربعاء أنها ما زالت تبحث عن اللصوص الذين نهبوا معدات تقنية من طائرة عسكرية سرية للغاية والتي تعرف باسم “دومزداي” حيث أنها مصممة للاستخدام خلال اندلاع الحروب النووية فقط.

الشرطة الروسية: ما زلنا نبحث عن اللصوص الذي نهبوا طائرة "دومزداي" العسكرية 1 9/12/2020 - 6:05 م

وقد وقعت عملية السطو التي أثارت الكثير من التساؤلات حول أمن المنشآت العسكرية الحساسة، أثناء تنفيذ أعمال صيانة لِطائرة “إليوشن إل-80″، حيث تم تعديل الطائرة من طائرة ركاب سوفيتية خلال أواخر الحرب الباردة لتعمل كمركز قيادي جوي لكبار المسؤولين بهدف السيطرة على قواتهم أثناء الأزمة.

وأكدت الشرطة الروسية في بيانها أنه جاري البحث عن الجناة، ولم يبلغوا عن أي اعتقالات حتى الأن، كما أوضحت الشرطة أن الطائرة كانت في مطار في مدينة “تاغانروغ” لكنها لم تذكر أي تفاصيل عن طبيعة المعدات المسروقة باستثناء قيمتها المقدرة، والتي تبلغ أكثر من مليون روبل أي بما يعادل “13600 دولار”.

وتكهن خبراء عسكريون روس بأن القطع قد سرقت لأن بعض الوحدات التي تم تجميعها باستخدام معادن ثمينة مثل الذهب والبلاتين، وجاءت هذه الحادثة في الوقت الذي يستثمر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أموالاً طائلة لإصلاح الجيش الروسي وسط توترات مع الغرب، حيث بلغت أعلى مستوياتها منذ نهاية الحرب الباردة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.