الشرطة الروسية تعتقل أكثر من ألف شخص من أنصار الناقد الروسي نافالني في احتجاجات تطالب بالإفراج عنه

احتجزت السلطات الروسية اليوم أكثر من ألف شخص كانوا ينظمون احتجاجات في جميع أنحاء البلاد حيث كانوا يطالبون بالإفراج عن الناقد في الكرملين الروسي نافالني بعد أن تم اعتقاله، وهتف المتظاهرون “بوتين لص والحرية لـ نافالني”.

الشرطة الروسية تعتقل أكثر من ألف شخص من أنصار الناقد الروسي نافالني في احتجاجات تطالب بالإفراج عنه 1 23/1/2021 - 7:28 م

وكان الناقد نافالني قد دعا أنصاره إلى الاحتجاج بعد اعتقاله نهاية الأسبوع الماضي فور عودته إلى روسيا من ألمانيا لأول مرة منذ أن تم تسميمه بغاز أعصاب الذي استخدمه رجال أمن الدولة.

وقد حذرت السلطات الروسية الناس من الابتعاد عن الاحتجاجات التي تم تنظيمها اليوم زاعمة أنهم يخاطرون بالإصابة بـ كوفيد-19 بالإضافة إلى الملاحقة القضائية والسجن بسبب حضورهم حدثاً غير مصرح به، ولكن المتظاهرون تحدوا الحظر المفروض بسبب الفيروس وكذلك الطقس السيء وخرجوا للانضمام إلى الاحتجاجات بقوة.

وقال شاهد عيان أن 40 ألف شخص على الأقل تجمعوا في واحدة من أكبر التجمعات غير المصرح بها داخل العاصمة الروسية “موسكو” منذ سنوات، مشيراً إلى أن الشرطة كانت تعتقل الكثير من الأشخاص وتضعهم في الشاحنات.

كما قالت يوليا زوجة الناقد نافالني على وسائل التواصل الاجتماعي إنها أُعتقلت في المسيرة التي تم تنظيمها والتي كانت تضم والدة الناقد نافالني “لودميلا” أيضا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.