السلطات الهندية توكد إصابة 100 مواطن ووفاة 13 بعد إنفجار مصنع كيماويات جنوب الهند

لقي 13 من المواطنين في الهند حتفهم متأثرين بإصاباتهم التي خلفتها المواد الكيميائية لهم بسبب تسرب الغاز في أحد المصانع جنوب الهند. السلطات الهندية توكد إصابة 100 مواطن ووفاة 13 بعد إنفجار مصنع كيماويات جنوب الهند 1 7/5/2020 - 12:08 م

السلطات الهندية توكد إصابة 100 مواطن ووفاة 13 بعد إنفجار مصنع كيماويات جنوب الهند 2 7/5/2020 - 12:08 م

شهدت ولاية “أندرا براديش” حادثة مؤسفة بسبب الإهمال حيث انفجر أحد المصانع المختصة بتصنيع المواد الكيميائية بسبب تسرب الغاز من إحدى الأنابيب، مما أدى لاشتعال النار في المكان وانفجاره مما سبب أكثر من مئة حالة إصابة بالاختناق وضيق التنفس إضافة لبعض التشوهات الجسدية التي لحقت ببعض المواطنين الذين كانوا يسكنون بذات المنطقة. 

واكد وزير الصناعات في ولاية أندرا براديش أن الإهمال هو السبب الأول والأخير لوقوع الحادثة، وألقى باللوم على إدارة المصنع مؤكداً بأن العاملين بالمصنع لم يلتزموا بإجراءات السلامة هناك، كما أن معدات السلامة المخصصة للعاملين لم تكن موجودة هناك. 

وأكد عدة مسؤولين أن العاملين والمسؤولين بالمصنع لم يكونوا على دراية بتسرب الغاز، قال وزير الصناعة أن الغاز الذي تسرب هو غاز “ستايرين” وهو غاز سام قابل للإشتعال يستخدم في التكييف والتبريد، وتمت إصابة 100 شخص بالغاز السام، وتوفي 13 آخرين ومنهم أطفال.