السلطات الهندية توافق على استخدام لقاحي سبوتنيك وأكسفورد بالإضافة إلى لقاحين تم تصنيعهما محلياً

قالت الحكومة الهندية اليوم السبت أن خبراء في هيئة تنظيم الأدوية الهندية أوصوا لقاحين لفيروس كورونا في الحالات الطارئة أحدهما طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد والآخر بدعم من معهد تديره الدولة.

السلطات الهندية توافق على استخدام لقاحي سبوتنيك وأكسفورد بالإضافة إلى لقاحين تم تصنيعهما محلياً 1 2/1/2021 - 6:18 م

وقالت الحكومة أن القرار النهائي بشأن اللقاحين سيتخذه رئيس المنظمة المركزية لمراقبة معايير الأدوية والذي دعا بالفعل إلى إقامة مؤتمر صحفي غداً الأحد، ومن المتوقع أن تكون عملية الموافقة النهائية بالنظر للحاجة الملحة للقاح داخل الدولة والتي بها أكبر حالات إصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة.

وأشارت الحكومة الهندية إلى أن اللقاح الآخر المعروف باسم “كوفاكسين” تم تطويره محلياً بواسطة “بهارات بيوتك إنترناشيونال” والمجلس الهندي للأبحاث الطبية التي تديره الحكومة، كما أنه يمكن الموافقة على الحقنة على الرغم من أنه لا يُعرف الكثير عن نتائج تجاربه السريرية.

ومن جانبه صرح وزير الإعلام والإذاعة براكاش جافاديكار للصحفيين أن لقاحين آخرين في انتظار الموافقة الرسمية أحدهما سبوتنيك الروسي والآخر يعرف باسم “Zydus Cadila ZyKoV-D” مشيراً إلى أن كلاهما قيد التجربة في الهند، وقال:”ربما تكون الهند هي الدولة الوحيدة التي يتم فيها تجهيز أربعة لقاحات ضد كورونا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.